رئيس حكومة الشرعية اليمنية يتهم ثلاثة أطراف بالوقوف وراء انهيار الريال اليمني

اتهم رئيس حكومة الشرعية اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ثلاثة أطراف باليمن، بالوقوف وراء انهيار العملة المحلية مقابل العملات الخارجية.

وعقدت الحكومة اليمنية، اجتماعاً لها، لمناقشة المستجدات الراهنة والأوضاع الاقتصادية المتعلقة بانهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، والاجراءات التي اتخذتها الحكومة.

واتهم بن دغر كلاً من جماعة الحوثيين ومن وصفهم بـ”الانفصاليين، وكذا الارهابيين”، بالوقوف وراء تدهور العملة، قائلاَ “إن الأسباب التي أدت لانهيار الريال، هي “انقلاب الحوثي، وأسباب سياسية مستجدة على المشهد اليمني، تناغم فيها الحوثيون والانفصاليون والارهابيون، ومن يقف خلفهم”.

وقال بن دغر في كلمته التي بثتها قناة اليمن الرسمية،”موقفنا من الدفاع عن مصالح شعبنا العليا لن يتزحزح قيد أنملة، سنحافظ على يمن موحد، يمن اتحادي، يمن جديد.. مشروع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، والقوى الوطنية والغالبية الساحقة من أبناء اليمن، وسندافع عن نظام سبتمبر المجيدة وأكتوبر العظيمة”.

وأضاف “ليس سراً إذاً قلنا إن الهجوم على الحكومة من هذه الأطراف الثلاثة ومعها إيران ومن سار في فلكها المعادية للنظام الوطني ووحدة اليمن واستقراره، إنما يعود لموقف الحكومة الثابت من هذه القضايا”.

وكشف بن دغر عن قيام الحوثيين خلال الأسبوعين الأخيرين بتكليّف بعض البنوك وبعض الصرافين لشراء الدولار من كل أنحاء اليمن، وبأي سعر كان.

وتابع “قيادات الحوثي دفعت بالعملة المحلية من خزائنهم التي كانوا قد استولوا عليها، ليشتروا بصورة بشعة الدولار أياً كان سعره، وفعلوا ذلك علناً في صنعاء، وطلبوا من عملائهم الذين وقع البعض منهم في قبضة الأمن في عدن أن يشتروا الدولار بأي ثمن.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.