جمعيتا (أبناء برع التعاونية الزراعية – وإنماء متعددة الأغراض) تشاركان مهرجان القهوة والشوكلاتة بنكهة يمنية ومسابقة الباريستا.

شاركتا جمعيتا (أبناء برع التعاونية الزراعية – وإنماء متعددة الأغراض) مهرجان القهوة والشوكلاتة بنكهة يمنية ومسابقة الباريستا ،.الذي أقيم في النادي الرياض بصنعاء لأول مرة في اليمن ، إبتداءاً من يوم 1 حتى 3 أكتوبر من الشهر الجاري ،الذي نظمته ( منظمة إزهار التنموية)
.
وقد قدمتا الجمعيتان عرضاً زراعياً لمنتج البن البرعي المتعدد الأنواع ( العديني – الصغري- التفاحي )،.
ولفتت جمعية أبناء برع التعاونية الزراعية أنظار الحاضرين والمشاركين في هذا المهرجان،. من خلال إستعراض البن البرعي، وطريقة التحميص والطحن، والتحضير بالطريقة التقليدية، التي تعطي النكهة والمذاق الرفيع لمتناولي كوباً من البن البرعي .
وقد أستخدم الأخ /بشير البرعي/ مسؤل التسويق في الجمعية- الأدوات التقليدية المتمثلة ( الجمنة – الموقد النار- الحرضة المدر – المطحن الحجري) في تحضير قهوة البن البرعي بالطريقة التقليدية الصحيحة .التي مازالت تمارس في المناطق الريفية ومن ظمنها منطقة برع الغنية بالبن البرعي،.
حيث وقد أبهرت هذة العملية التحضيرية الحضور جمعا،. والتهافت لمشاهدة تلك العملية التحضيرية والتذوق المباشر،. الذي أرتاح له جميع المشاركين لهذا المهرجان في هذا العرض.
ومن جانب آخر إستعرضت جمعية إنماء التعاونية الزراعية متعددة الأغراض – أنواع من البن البرعي ( الحبوب بعد الجني والتجفيف- وبن محمص بالطريقة الحديثة عالي الجودة – ومنشورات تعريفية بالجمعية)
وأكدت الأخت فردوس البرعي- مسؤلة المرأة في (جمعية إنماء) أن الجمعية في طور النشأ وتعد هذة أول مشاركة لها في مثل هذة المهرجانات الترويجية للبن اليمني،.. وتمنت (فردوس) ان يكون فريق الجمعية،. يداً واحدة في تقديم الجمعية بااحسن صورة التي ستقدم الخدمة الكاملة للمزارع اليمني بشكل عام والمزارع البرعي بشكل خاص ،.فيما يخص المنتج الزراعي للبن البرعي وتنمية المرأة البرعية في كافة المجالات بالمنطقة.

من جانبه أشاد المهندس/ الزراعي ابوبكر صالح الحكيم – مدير الرقابة على الجودة – في يمن نباتات للتنمية الزراعية- ومنسق سمبس- بالدور الذي قامت به جمعية أبناء برع ،.تجاة المزارع البرعي وما قدمته في مثل هذة الضروف الإستثنائية.. داعياً الجميع إلى الإلتفاف وراء أهداف الجمعية والحفاظ عليها ،.وأن يأخذوا من خبرات الجمعيات الزراعية الآخرى التي خاضت في هذا المجال منذ فترة،. وأصبحت من الجمعيات الزراعية الرائدة في هذا المجال.

وعلى سياق متصل أكد نائب الرئيس التنفيذي (لموكاميل) في اليمن أنه سيظل يدعم الجمعيات الزراعية ومن ظمنها الجمعيات التي ظهرت مؤخراً في منطقة برع وتعنى بالجانب الزراعي وخاصة البن البرعي الذي دخل السوق مؤخراً وحاز على شهرة مميزة،. وسيأخذ بأيدي المزارعين من خلال الجمعيات الزراعية والتنسيق لدورات تكثيفية في عملية الزراعة والجني والتجفيف والتسويق والتذوق وتقديم العون بكل اشكاله،. فيما يزيد من انتاجه بالطرق الصحيحة والمضمونة وإخراجه إلى السوق ومنافسته في وتسويقه امام الآصناف الآخرى ،من البن اليمني المتعدد الأنواع .

وقد حضر هذا المهرجان رئيس جمعية إنما برع التعاونية الزراعية متعددة الاغراض (صلاح الدين احمد صالح البرعي)
وعضوية جمعية أبناء برع التعاونية الزراعية( فصيل علي محمد/ وأحمد زيد عبدالله)

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.