التحالف العربي الداعم للشرعيةيعلن عن فتح ممرات آمنة للمدنيين في الحديدة.

ذكرت قناة العربية أن التحالف الداعم للشرعية اليمنية أعلن عن فتح ممرات آمنة للمدنيين، ومرور القوافل الإغاثية والإنسانية في محافظة الحديدة قريباً.

وأكد التحالف أن فتح الممرات يأتي بالاتفاق مع الأمم المتحدة من أجل رفع معاناة السكان في المدينة بعد اجتماعات مكثفة عقدت مع ممثلي الأمم المتحدة ركزت على الأوضاع الإنسانية.
وأضافة قناة العربية التابعة للسعودية أنه ومنذ فترة، تشهد محافظة الحديدة عملية نزوح واسعة، هرباً من الموت الذي ترهب به جماعة الحوثي أهالي المحافظة بقصفها العشوائي على منازل المواطنين في عدة مناطق منها الدريهمي، والتحيتا، وحيس، والطائف، والمنظر، وزبيد..وان عملية النزوح تأتي بعد ما زرعت جماعة الحوثي الألغام والعبوات الناسفة في المزارع والطرقات، وهي تقوم بقصف يومي بقذائف الهاون وصواريخ كاتيوشا.
وأكدت قناة العربية في تقريرها : بعد سيطرة جماعة الحوثي على الحديدة، عملت على تهجير الآلاف من سكانها ، فيما فر آخرون للنجاة من ظلم وانتهاكات الحوثي وقصفها العشوائي لمنازلهم. ويعيش معظم النازحين والمهجرين قسرياً من الحديدة ومحيطها في مخيمات عمل مركز الملك سلمان، والهلال الأحمر الإماراتي على إنشائها، حيث تتوفر احتياجات المواطنين فيها.

وتشير التقارير إلى استمرار عملية النزوح والتهجير القسري للأهالي في الحديدة من قبل الحوثيين، وازدياد انتهاكاتها وقصفها للقرى والأحياء السكنية.

فيما يقيم عشرات الآلاف من سكان الحديدة في مخيمات النزوح هذه، بانتظار تحرير كامل المحافظة من قبضة الحوثيين ،.حسب قناة العربية.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.