قوات التحالف العربي والقوات المشتركة تدفع بتعزيزات كبيرة باتجاه مدينة الحديدة.

أعلن التحالف العربي والقوات المشتركة في اليمن أنها دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو مدينة الحديدة، وقالت إن هذه التعزيزات تحتوي على معدات عسكرية وأسلحة نوعية ثقيلة وأفراد من القوات المشتركة.

حيث تم تعزيز قوات ألوية العمالقة المتمركزة في مداخل مدينة الحديدة بقوة بشرية مجهزة بعدتها وعتادها وتملك مهارات قتالية كبيرة إضافة إلى مشاركتها في معارك كبيرة حققت فيها انتصارا على جماعة الحوثي.وتأتي هذه التعزيزات وفق خطة حاسمة تعدها القيادة العامة لجبهة الساحل الغربي مع دول التحالف العربي لتحرير مدينة الحديدة بالكامل. وتتواصل الاشتباكات بين القوات المشتركة وجماعة الحوثي في شرق مدينة الحديدة ومواقع أخرى، وسط غارات مكثفة لطيران التحالف تستهدف مواقع وتحركات الحوثيين.
وقالت مصادر ميدانية إن الاشتباكات اندلعت قرب مصنع يماني على طريق صنعاء “كيلو 7” شرقي المدينة.كما اندلعت اشتباكات أخرى على الكورنيش رافقتها غارات جوية مكثفة من طيران التحالف على مواقع وتحركات الحوثيين.
وكانت القوات المشتركة والتحالف قد أعلنت عن بدء عمليات عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي من محاور عدة، بعد تعزيز مواقع القوات المشتركة اليمني في منطقة “كيلو 16″، وقطع أهم خطوط إمداد الحوثيين الرابط بين صنعاء والحديدة، ومحاصرتهم داخل المدينة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.