وزير خارجية حكومة الإنقاذ بصنعاء يلتقي المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر.

التقى وزير خارجية حكومة الإنقاذ بصنعاء سلطة الامر الواقع هشام شرف ، اليوم المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط السيد( باترك هاملتون)
وفي اللقاء تم، مناقشة عدد من مجالات التعاون القائم بين اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر وسبل تعزيزها وتطويرها.
و أشاد وزير الخارجية بمستوى التعاون القائم بين اليمن وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الجانب الإنساني واستعداد الجهات المعنية تقديم التسهيلات اللازمة للبعثة للقيام بواجبها على النحو المطلوب.

وتطرق وزير الخارجية إلى آخر مستجدات الوضع الإنساني في اليمن وما شهده من تدهور خاصة عقب الغارة التي شنها طيران تحالف بقيادة السعودية الخميس الماضي على حافلة الطلاب بصعدة وما تمثله من إنتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وجريمة حرب مكتملة الأركان.

فيما أكد نائب وزير الخارجية أن صمت المجتمع الدولي، شجع دول تحالف العدوان بقيادة السعودية على التمادي في جرائمها وتجاوز كافة الخطوط الحمراء والضرب بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان عرض الحائط .

وأكد أن اليمن يعول على المنظمات الإنسانية وفي المقدمة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في نقل حقيقة ما يجري للرأي العام الدولي وفضح جرائم العدوان بحق اليمن أرضاً وإنساناً حسب قوله.

من جانبه نوه هاملتون ما تقدمه الجهات الحكومية المعنية من تسهيلات لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر .. مؤكداً التزام البعثة بتقديم أوجه الدعم الممكن لليمن لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.