أثناء حضوره مؤتمر “دعم مرجعيات الحل السياسي في اليمن” مستشار المبعوث الأممي : متفائلون للوصول لحل الأزمة اليمنية في اجتماع جنيف.

أكد مؤتمر “دعم مرجعيات الحل السياسي في اليمن” الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، أمس الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض، على الالتزام الكامل بوحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية…ووفق ما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الثلاثاء، فقد لفت البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني، إلى دعم الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، ورفضه الانقلاب الذي نفذته جماعة الحوثي على الشرعية في اليمن وكل ما نتج عنه على أرض الواقع.

وشددت إحدى التوصيات التسع الصادرة عن المؤتمر على إدانة ما تقوم به جماعة الحوثي المدعومة من إيران باستهداف السعودية وإطلاقها للصواريخ الباليستية تجاه أراضيها والمنشآت الحيوية فيها ودعم الحكومة اليمنية لبسط سلطتها على كافة الأراضي اليمنية وتعزيز قدراتها.
ومن جهته، قال كبير مستشاري المبعوث الخاص بالأمم المتحدة( سعدو أكرم) لصحيفة “عكاظ” السعودية، إنه “لابد من الاجتماع باليمنيين في جنيف حيث إنهم عانوا كثيراً، ولابد أن يعرف الجميع مقدار تلك ولابد من الوصول إلى حل سريع”.
وأكد أكرم مضيفاً “نحن متفائلون للوصول إلى حل سريع خلال اجتماع جنيف القادم”.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.