وكالة «أسوشيتد برس» الدولية تتهم التحالف بإبرام اتفاقات سرية مع تنظيم القاعدة في اليمن.

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، إن «التحالف يخوض حرباً مع التنظيمات الإرهابية باليمن كتنظيمي القاعدة في جزيرة العرب، وداعش الإرهابي، والميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران». حسب قوله.

جاء هذا في بيان للتحالف نشرته وكالة الانباء السعودية «واس» فجر الثلاثاء7/7/2018 تعليقا على تقرير نشرته وكالة «أسوشيتد برس» الإثنين اتهم التحالف بـ«إبرام اتفاقات سرية مع تنظيم القاعدة في اليمن».

وأفاد العقيد تركي المالكي أن ما تم نشره بوكالة اسوشيتد برس بعنوان حرب اليمن تربط الولايات المتحدة، الحلفاء والقاعدة.
وبين المالكي «أن ما تم سرده من روايات واستنتاجات خاطئة، وتعبر عن الرأي الشخصي للكاتبة ولا تستند على أدلة أو حقائق مقنعة».

وبين انه كان الأولى بكاتبة التقرير «تحري الدقة والمصداقية والمعايير المهنية بالتواصل مع قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستيضاح جهود التحالف في محاربة الإرهاب وتزويدها بالمعلومات التفصيلية في هذا الجانب».
وأكد المالكي أن «التحالف مستمر في جهوده وعملياته لمحاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن ضمن الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب حول العالم».

وبين أن التحالف «سيستمر في التعاون مع الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي في تبادل المعلومات وتنفيذ العمليات المشتركة بالداخل اليمني لمحاربة تنظيمي القاعدة بجزيرة العرب، وداعش الإرهابي والميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران». حسب قوله.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.