سفير اليمن في لبنان يطلع رئيس وزراء لبنان الاسبق على تطورات الاوضاع في اليمن.

اطلع سفير اليمن لدى بيروت عبدالله الدعيس ،رئيس الوزراء اللبناني الاسبق فؤاد السنيوره ،على تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية والجهود التي تبذلها الحكومة لتحرير ميناء ومدينة الحديدة من جماعة الحوثي وحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر، ووقف تهريب الأسلحة والصواريخ الإيرانية للحوثيين.

واكد السفير الدعيس حرص حكومة الشرعية على السلام الدائم والشامل المرتكز على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216 ..مجدداً دعم حكومة الشرعية للمبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيش للوصول الى حل سياسي مستدام يستند على المرجيعات الاساسية الثلاث.

واشار السفير الدعيس الى ان جماعة الحوثي تستخدم ميناء الحديدة لتهريب الاسلحة الايرانية وتهديد الملاحة الدولية من خلال إعتداءاتها المتكررة على ناقلات النفط وسفن الاغاثة كما تقوم بنهب المساعدات الاغاثية ما تسببت بتفاقم الاوضاع الانسانية.

من جهته أكد رئيس الوزراء اللبناني الاسبق دعمه وتيار المستقبل لكل الخطوات التي تتخذها الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي لإنهاء الانقلاب واستعادة سيطرة الحكومة الشرعية على كافة المحافظات والمؤسسات وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة الأراضي اليمنية .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.