القوات الموالية للشرعية تقترب من “مركز دار الحديث” في صعدة ومعارك عنيفة في البيضاء وتحرير مواقع جديدة في الجوف.

شنت قوات الجيش الموالية للشرعية هجوماً سريعاً وخاطفاً على مواقع حوثية من اتجاهين مختلفين في صعدة، وباتت على مقربة من “مركز دار الحديث” في المدينة، حسب ما أكده العميد رداد الهاشمي، قائد لواء 151 مشاة في الجيش اليمني لقناة “العربية”.

وأكد العميد رداد أن الهجوم المزدوج تمثل في تقدم كتائب قتالية في اتجاه منطقة البقع شرق محافظة صعدة، وتقدم كتائب أخرى باتجاه مركز مديرية كتاف وسيطرتها على وادي الخراشب ووادي السوائل وصولاً إلى السيطرة على سلسلة جبال الرصيفات المطلة على السائلة وعلى وادي آل بو جبارة و”مركز دار الحديث للعلوم الشرعية” الذي أصبح تحت السيطرة النارية لقوات الجيش اليمني.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين استمرت لعدة ساعات، حققت فيها قوات الجيش الموالية للشرعية انتصارات وتقدمات ميدانية، ما كبّد الحوثيين عددا من القتلى والجرحى بالإضافة لأسر عناصر أخرى.

وفي محافظة البيضاء قُتل وأصيب نحو 86 عنصراً من الحوثي في ‏معارك شنها الجيش التابع للشرعية في مديرية الملاجم ، وفق مصدر عسكري للمركز الاعلامي .

من جهة أخرى، أفاد مراسل “العربية” بأن الجيش اليمني حرر، بدعم من التحالف، سلاسل جبلية استراتيجية ضمن عملية عسكرية واسعة أطلقها نحو مركز مديرية برط في الجوف.

وأكد قائد لواء الحسم في الجيش اليمني، العميد هادي حمران الجعيدي لـ”العربية”، أن قوات الجيش تمكنت من تحرير سلسله جبال المرحة والعجماء والمصامة والخيالة والعشاش بمديرية برط، بعد أن استكملوا تأمين سلسلة جبال الأمهور.

كذلك نوه الجعيدي بأن الحوثيين تكبدوا خسائر بشرية ومادية كبيرة، خلال المعارك، وسط تهاوٍ وفرار لعناصرهم، مع تقدم مستمر للجيش الوطني.

وأضاف أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارة جوية عربة للحوثيين كانت تحمل على متنها رشاشاً من نوع 12.7 وعدداً من عناصرها الذين قتلوا جميعاً.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.