بعد مغادرته صنعاء المبعوث الاممي سيطلع مجلس الأمن الخميس القادم عن نتائج جولاته ولقاءاته الاخيرة.

أفادت صحيفة عكاظ ان المبعوث الأممي مارتن غريفيث اعلن أمس (السبت) عقب مغادرته صنعاء بأنه سيلجأ إلى مجلس الأمن الدولي لإبلاغه بما آلت إليه جهوده في الأزمة اليمنية. ومن المقرر أن يطلع غريفيث مجلس الأمن الخميس القادم على نتائج جولاته ولقاءاته في صنعاء وعدن.

ورفض غريفيث الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام لدى مغادرته مطار صنعاء مساء (الجمعة) وتم منع الصحفيين من الاقتراب منه، وعزا إعلاميون يمنيون أسباب ذلك إلى حالة الإحباط التي بدت عليه جراء فشل جهوده ورفض الحوثيين لمبادرته.

وعلمت «عكاظ» من مصادر مطلعة في صنعاء، أن الحوثيين رفضوا تسليم الحديدة وشددت على تجزئة المبادرة الأممية وتمسكت بأن يكون دور الأمم المتحدة إشرافيا على الميناء، وأن تتواجد جماعة الحوثي المسلحة على بعد كيلو متر واحد منها على أن تظل مدينة الحديدة تحت سيطرتها.

وأكد مصدر عسكري يمني في جبهة الساحل الغربي أمس، استمرار تدفق التعزيزات العسكرية برا وبحرا إلى محاور القتال في جبهة الساحل جنوب الحديدة، معلنا استئناف عملية تحرير المحافظة ومينائها من الحوثيين. وأرجع المصدر استئناف القتال إلى تعنت جماعة الحوثي حول الانسحاب من الحديدة، وتصعيد هجماتها ضد الملاحة الدولية، وهو ما اضطر الجيش اليمني والتحالف العربي إلى استئناف العملية العسكرية.حسب عكاظ.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.