جريدة السلام تنفرد بتصرح خاص من عضو اللجنة الثورية لانصار الله عضو مجلس الشورى الشيخ ابو شوارب حول صواريخ الحوثي التي وصلت الى مطار ابو ظبي التي تزامنت مع زيارة المبعوث ،وماذا يقصدون انصار الله بهذة الضربة الخاطفة ،وعن زيارة المبعوث الاممي ، وبمن التقى، ونتائجها ،

قال الشيخ صادق أبو شوارب عضو اللجنة الثورية العليا لانصار عضو مجلس الشورى ،في تصريح خاص لجريدة السلام،

إن ضرب أبوظبي عاصمة الإمارات يأتي في إطار الحق الشرعي للشعب اليمني في الرد بالمثل على دول العدوان التي تقتل النساء و الأطفال في اليمن بمختلف الأسلحة المحرمة دوليا ، و كذلك لوضع حد لتمادي النظام الإماراتي في إعاقة مسار السلام اليمني اليمني وسعيه الحثيث أكثر من مرة لأفشال خطة السلام للمبعوث الأممي إلى اليمن مرتن غريفيث .حيث و ان النظام الإماراتي لم يلتزم بوقف التصعيد العسكري على سواحل البحر الأحمر و باب المندب وميناء الحديدة وأستمر في دفع المزيد من المرتزقه و المزيد من التعزيزات العسكرية وأهم من ذلك نقل و إستجلاب الأرهابيين الفارين من سوريا إلى ساحل البحر الأحمر ومضيق باب المندب ،

واستطرد ابو شوارب ان الغارات الجوية للطيران المسير التي استهدف مطار ابو ظبي هي بمثابة رساله واضحه تؤكد على قدرتنا على ضرب الإمارات في أي وقت لوضعها في حجمها الطبيعي إذا لم يقوم المجتمع الدولي بمنعها من أقلاق أمن الملاحه الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب والقرن الأفريقي، وكذالك لمنعها من نقل الإرهابيين من مختلف دول العالم الى اليمن وإجبارها على التوقف عن تدمير ميناء الحديده ومحاولة إغلاقه كونه الشريان الوحيد المتبقى لأمداد الشعب اليمني وإغاثته بالغذاء والدواء اللازم لبقاء أكثر من 26 مليون إنسان يمني على قيد الحياة .

وعن زيارة المبعوث الأممي مارتن غريفثت إلى صنعاء مؤخراً، أكد الشيخ ابو شوارب عضو مجلس الشورى ،بأن المبعوث الاممي التقى بالسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي يوم الخميس 26 يوليو 2017 الموافق 13 ذي القعدة 1439هـ
وخلال اللقاء أكد السيد عبدالملك الحوثي قائد الثورة على الموقف الايجابي تجاه مساعي المبعوث الأممي لوقف العدوان على اليمن والوصول لحل سلمي شامل ، واشار الى ان المشكلة التي تعرقل المفاوضات هي تعنت قوى العدوان ورفضهم للحول السياسية الشاملة..
وأشارابو شوارب أن السيد اثناء لقائه بالمبعوث الاممي ،. نوه إلى أهمية البدء بالخطوات ذات الطابع الانساني وأهميتها في المساعدة على الحل كملف الاسرى والمعتقلين وغيرها من القضايا التي تمس حياة الشعب اليمني الذي يتعرض لحصار شامل على مدى سنوات العدوان وما ترتب عليها من اثار إنسانية مؤلمة .
واضاف الشيخ صادق ابوشوارب أن قائد الثورة أهاب على أهمية ان تحافظ الامم المتحدة على توازنها وتعاطيها المسئول في قضية العدوان على اليمن وأن تقوم الأمم المتحدة بدورها وفقا لمواثيقها الاممية بعيدا عن أي انحياز الى قوى العدوان .

وذكر ابو شوارب ان المبعوث الأممي مارتن غريفثت التقى ايضا في نفس اليوم بالاخ رئيس الجمهورية رئيس المجلس السياسي الأعلاء الاستاذ مهدي المشاط ، بحضور رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حتبور.
وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط، على دعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتخفيف من الكارثة الإنسانية التي خلفها العدوان والحصار وصولا إلى تحقيق سلام عادل ومشرف للشعب اليمني.

واشار ابو شوارب أن رئيس مجلس النواب تطرق اثناء لقائه بالمبعوث إلى تصعيد العدوان باتجاه ميناء الحديدة .. مؤكد مد يد السلام العادل والمشرف للشعب اليمني وليس الاستسلام.

ولفت الشيخ صادق ابو شوارب عضو مجلس الشورى الى لقاء رئيس وزراء حكومة الإنقاذ بصنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور بأن اللقاء تظمن أهمية تبنى تشكيل فريق فني مشترك يتولى ضبط الجوانب النقدية المتعلقة بأسعار صرف العملات الأجنبية لتجنيب المواطن أثار التدهور الاقتصادي..

وختم ابو شوارب التصريح لجريدة السلام إن تحالف العدوان السعودي الاماراتي منع طائرة المبعوث الأممي مارتن غريفثت من الاقلاع من مطار صنعاء الدولي في موعدها المحدد عصر يومنا هذا الجمعه الموافق ٢٧/٧/٢٠١٨م و ذلك في إطار مساعي النظام الاماراتي و السعودي لأفشال مهمة المبعوث و تعطيل مسار السلام اليمني اليمني وقد سبقها خلال هذا الأسبوع اعتراض طائرة الصليب الأحمر الدولي و تفتيشها بعد اجبارها على تغيير مسارها و الهبوط في مطار بيشة بالسعودية لأول مرة منذ بداية العدوان تبعها أعادة رحلتين لطائرات الأمم المتحدة من مطار جيبوتي إلى مطار صنعاء بعد أقلاعها في سابقة عالمية خطيرة لم يسبق لها مثيل .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.