القوات المشتركة في الساحل تكثف من وجودها لخوض معركة زبيد وتطهيرها.. والحوثي يتهاوى في الحديدة والبيضاء.

فيما بدأت القوات المشتركة( الوية العمالقة – حراس الجمهورية- المقاومة التهامية )في الساحل الغربي المدعومة من قوات التحالف. بتمشيط وتطهير مديرية «زبيد»، أكد مصدر عسكري أمس (الثلاثاء) لصحيفة عكاظ أن انهيارات كبيرة تضرب صفوف الحوثيين في الحديدة والبيضاء، وأعلن عن مقتل 17 حوثياً وأسر عدد من المسلحين في المواجهات الدائرة في المزارع الواقعة غرب مديرية زبيد بالحديدة.

وأفاد لـ«عكاظ» بأن العملية العسكرية التي ينفذها الجيش والمقاومة بإسناد التحالف العربي تمكنت من تمشيط وتطهير عدد من القرى والمزارع. ولفت المصدر إلى أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت 3 آليات ومركبات عسكرية كانت في طريقها لتعزيز جماعة الحوثي، وأكد أن الاستعدادات المكثفة لتحرير مديريات زبيد والحسينة وبيت الفقيه تزامنت مع إلقاء طائرات التحالف منشورات على مدينة زبيد والحسينية تطالب السكان بالابتعاد عن مواقع وتحركات الحوثيين وعدم مساندتهم في القتال أو تصديق مزاعمهم.
وعلى نفس النسق أعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة أمس الأول نزوح أكثر من 280 ألف شخص من الحديدة نتيجة تحويل الحوثيين أحياءهم إلى ثكنات عسكرية. وقالت المنظمة إن الاشتباكات المسلحة في الحديدة تصاعدت في أسبوعها السادس، بعد فترة من الهدوء النسبي، مؤكدة أن الأنشطة الإنسانية مستمرة.

من جهة أخرى، أفشل الجيش الموالي للشرعية في جبهة ناطع بالبيضاء أمس، محاولة تسلل لجماعة الحوثي إلى مواقعه، وتمكن من تكبيدها خسائر فادحة. وأوضح مصدر عسكري أن هجوما آخر تصدى له الجيش في جبهة قانية وتمكن من قتل 10 من مسلحي الحوثي.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.