القوات المشتركة اليمنية والإماراتية تصد هجومًا عنيفاً للحوثيين استهدف ميناء المخا.

صدت القوات المشتركة اليمنية( الوية العمالقة – حراس الجمهورية- المقاومة التهامية) والقوات والإمارتية هجوماً مسلحاً شنه الحوثيون الليلة الماضية على ميناء مدينة المخا (غربي البلاد)، الذي تتخذه منه القوات الإماراتية قاعدة عسكرية لها.

ووفق مصدر عسكري أفاد «للمصدر أونلاين»، فإن الحوثيين هاجموا الميناء بقارب مفخخ، لكنه انفجر قبل وصوله للميناء لتندلع عقب ذلك اشتباكات عنيفة بالرشاشات الثقيلة.

وجاء الهجوم بعد ساعات من هجوم مماثل فجر أمس الإثنين، حيث استهدف الحوثيون الميناء بصاروخين، ما أسفر عن انفجارات عنيفة في الميناء، وفق ما أوردت وكالة «الأناضول».

وتتخذ القوات الإماراتية من ميناء مدينة المخا التابعة إدارياً لمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن، منطقة عسكرية لها في المدينة الخاضعة لسيطرتها والقوات الحكومية، منذ مطلع العام الماضي..

من جهة اخرى، أعلنت قناة «المسيرة» الناطقة باسم الحوثيين، مساء الإثنين، إن القوات البحرية التابعة للجماعة، «نفذت عملية عسكرية هجومية» على القوات المتمركز في ميناء المخا.

وقالت إن «العملية حققت أهدافها بدقة بالغة، وفجرت خلالها مخازن العتاد الحربي، وغرف عمليات العدو؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في أوساط قوات الغزاة بينهم قيادات كبيرة».

وأوضحت أن «العدو أُصيب بالصدمة كون العملية نُفذت من جهة البحر واستهدفت المَرسى البحري ورصيف الإنزال الذي كان ممتلئا بالعتاد الحربي والذخائر التي يسمع دوي انفجاراتها المتواصل إلى أعماق البر الساحلي».
وذكرت أن الانفجارات واشتعال النيران في الرصيف البحري استمر لفترة طويلة حسب مصادر قناة المسيرة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.