النعمان يؤكد موقف الحكومة الشرعية من الحديدة: إما الانسحاب من الحديدة أو الحسم العسكري.

في تصريح لصحيفة عكاظ السعودية
أكد وكيل وزارة الاعلام اليمني التابعة للشرعية الاستاذ/ فياض النعمان .
أكد فيه
على موقف الحكومة الشرعية من المبادرة الأممية الخاصة بمدينة الحديدة، المتمثل في الانسحاب من الحديدة ومينائها وميناء الصليف ورأس عيسى أو مواجهة عمليات التحرير العسكري للمحافظة، موضحا أن الحكومة سلمت ردها على المبادرة إلى المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث.

وانتقد النعمان مزاعم زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي ،.حول تقديمه مبادرة حول الحديدة، واصفا أيها بالاكاذيب،وبأنها محاولة للبحث عن شرعنة للانقلاب حسب قوله ،
لافتا إلى أن الحوثي يناور بهدف ترتيب صفوفه جماعته المنكسرة والمهزومة على جميع الجبهات وخصوصا الساحل الغربي.

وقال النعمان لعكاظ «إن إرسال زعيم المتمردين إشارات إيجابية إلى المجتمع الدولي حول قبول جماعته وداعميه في طهران بالموافقة على الإشراف الأممي على ميناء الحديدة، أصبحت محاولة غير مجدية في ظل اتخاذ القرار العسكري للرئيس هادي باستعادة كل شبر من اليمن من الميليشيات الإرهابية الموالية لإيران» حسب زعمه .

وأفاد وكيل وزارة الإعلام أن الحكومة الشرعية تعاملت بشكل مسؤول مع كل ما طرح من قبل الأمم المتحدة ومبعوثيها، وفق المرجعيات الأساسية الثلاث، لكن الجماعات الحوثيك أكدت للعالم أجمع أنها ليست شريكا حقيقيا للسلام؛ لأنها فاقدة لقرارها وترتكب الجرائم البشعة بحق الشعب اليمني بغية تحقيق أهدافها الإرهابية الكهنوتية. حسب افادته.

وذكر النعمان أن الكذب السياسي لزعيم الجماعة الحوثية في تصريحه الاخير لإحدى الصحف الفرنسية حول الحديدة، أصبح شعارا يجسد الصورة الحقيقية للمشروع الإرهابي الإيراني في المنطقة، ويعكس حجم المصداقية المزيفة الذي تروج له الوسائل الإعلامية للحوثي،

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.