رئيس الوزراء لحكومة الشرعية يشدد على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 .

شدد رئيس الوزراء لحكومة الشرعية الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والمتضمن انسحاب الحوثيين وتسليم السلاح وعودة السلطة الشرعية إلى العاصمة صنعاء وإطلاق كافة الأسرى والمعتقلين بنسبة 100 بالمائة بما فيهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور، واللواء فيصل رجب، ومحمد قحطان. حسب وكالة سبأ الحكومية.

وأشاد رئيس الوزراء خلال استقباله ،اليوم ،السفير البريطاني لدى اليمن السيد (مايكل أرون) ، بالمواقف البريطانية الداعمة للشرعية والشعب اليمني في رفض الانقلاب وأستعادة الدولة.

وقال الدكتور بن دغر “أن اسباب الحرب في اليمن واضحة وهي الانقلاب على السلطة الشرعية والارادة الوطنية واذا أردنا تحقيق السلام علينا النظر في جوهر القضية ومعالجة اسبابها ،وعلى المجتمع الدولي أن لايسمح بالانقلاب على الشرعية المنتخبة من قبل الشعب اليمني وبإشراف الامم المتحدة وهو ماحدث في انتخابات عام 2012م بانتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية”.

وأكد” رئيس الوزراء لحكومة الشرعية أن الحوثيين لا تستطيع أن تحكم اليمن وعليها أن تعي وتفهم ذلك وأن ثقافة الانقلابات بقوة السلاح وخرافة الحق الآلهي في الحكم لم تعد مجدية وأن اسهل طريق للوصول الى السلطة هي صناديق الاقتراع”. حسب زعمه.

من جانبه عبر السفير البريطاني عن دعم حكومته لليمن ووحدته وأمنه واستقراره..مجدداً دعم بلاده لعملية السلام والتوصل لحل شامل وفق للمرجعيات الاساسية وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

واشار إلى تفهمه من المخاطر والمخاوف التي تبديها الحكومة الشرعية من وجود الحوثيين في المدن..مؤكداً على ضرورة دعم تحركات المبعوث الدولي مارتن غريفيث لتحقيق السلام في اليمن.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.