الحوثيون يسعون لخنق التحيتا وينشرون قناصة في زبيد.

ذكرت قناة سكاي نيوز عربية
أن جماعة الحوثي فرضت الإيرانية حصارا على مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن، اليوم الجمعة، ومنعت وصول المواد الغذائية إلى سكانها، في وقت سابق نشروا قناصة في مدينة زبيد المجاورة.
وذكرت مصادر “سكاي نيوز عربية” أن الحوثيين منعوا وصول الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والخضراوات من مدينة زبيد، التي تعد سوقا رئيسيا للسكان في التحيتا.

وأوضح المصادر الميداني أن جماعة الحوثي الموالية لإيران تخنق المدينة بعد تم طردها منها مؤخرا على أيدي القوات اليمنية المشتركة، بإسناد من التحالف العربي.

وأكد المصادر أن الحوثيين منعوا دخول الثلج إلى التحيتا، والذي يعد سلعة رئيسية للسكان في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس وانعدام الكهرباء.

وأشار المصادر إلى أن جماعة الحوثي تمارس حملة اعتقالات للداخلين والخارجين إلى المدينة عبر الطرق، التي تسيطر عليها، وتطلب من المارين إبراز بطاقات هوياتهم.وقامت بقصفت الأحياء السكنية في مدينة التحيتا، مما تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وسبق أن فجرت جماعة الحوثي الإيرانية خزان المياة الذي يغذي المدينة، أثناء المواجهات داخلها، حيث قامت ألوية العمالقة التي تقاتل ضمن القوات اليمنية المشتركة بإعادة إصلاحه عقب استعادة السيطرة على المدينة.
وافاد مصدر اسكاي نيوز أن غارات للتحالف شنت الليلة الماضية، غارات استهدفت تجمعات ومواقع الحوثي في أطراف مديرية زبيد.
وأضاف ان جماعة الحوثي كثفت نشر أفرادها في الشوارع والأزقة المكتظة بالسكان في مدينة زبيد القديمة والأثرية. كما نشرت قناصة ومدافع فوق أسطح المباني والمعالم الأثرية في زبيد.
وتصدت ألوية العمالقة لمحاولة تسلل لأفراد من الانقلابيين في أطراف مدينة التحيتا، وقتلت 4 منهم.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.