القوات المشتركة تضيق الخناق على جماعة الحوثي في التحيتا..

أفاد موقع ــ سبتمبر نت التابع للشرعية أن القوات المشتركة ( الوية العمالقة – حراس الجمهورية- المقاومة التهامية) تواصل بدعم واسناد من مقاتلات التحالف العربي الجوية وطيران الاباتشي تمشيط المناطق الجنوبية لمركز مديرية التحيتا والمزارع المحيطة بها جنوبي الحديدة.

ونقل موفد “سبتمبر نت” في الساحل الغربي عن مصدر ميداني قوله ان قوات القوات المشتركة خاضت يوم امس الاثنين معارك ضارية أثناء عملية تمشيط لجيوب الحوثي في الأطراف الجنوبية لمدينة التحيتا.
وتركزت المعارك في المناطق والمزارع المتاخمة لمنطقة المغرس والسويد.

وتحاصرالقوات المشتركة- الحوثيين في المغرس والسويد من محورين الأول عبر القوات القادمة من مركز مدينة التحيتا والتي تتمركز في مناطق القريمة والمسلب من الجهة الشمالية، فيما المحور الثاني يتركز في منطقة الجبلية جنوبي شرق التحيتا.

وتسعى القوات القوات المشتركة إلى فتح الخط الرئيسي الواصل مدينة التحيتا بالخط الساحلي.

وشهدت مدينة التحيتا هدوءا حذرا بعد أن أحكمت القوات المشتركة أمس السيطرة الكاملة عليها ومشطت كافة الأطراف الغربية والشرقية والجنوبية لها. وتستعد لعمليات تطبيع الأوضاع في المدينة وفتح خطوط امداد المواطنين بالمواد الإغاثية المقدمة من دول التحالف العربي.

وحول سيناريوهات ما بعد التحيتا قال: قائد ألوية المقاومة التهامية العقيد الركن أحمد علي الكوكباني في تصريح لـ “سبتمبر نت” ان تحرير التحيتا يفتح مسارين أمام القوات المشاركة في عملية تحرير الحديدة.

ويرى الكوكباني أن قوات تحرير الساحل الغربي مسنودة بقوات التحالف العربي ستنطلق بعملياتها في المسار الأول شمالا لتحرير مديرية زبيد في حين سيكون المسار الثاني نحو مديرية الجراحي من الجهة الشرقية.
وأكد الكوكباني أن هذا التحرك سيعمل على قطع خط امداد مهم للحوثيين وهو الخط الرابط بين تعز والحديدة. كما أنه سيعمل على تأمين اجزاء كبيرة من مديرية حيس.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.