ألوية العمالقة- تلاحق فلول الحوثي في التحيتا.

أفادت صحيفة البيان الإماراتية أن ألوية العمالقة استكملت تطهير مركز مديرية التحيتا جنوبي مدينة الحديدة اليمنية، ودمرت مركزاً لنشر الفكر الطائفي للحوثيين، فيما ذكرت مصادر عسكرية يمنية لـ«البيان» أن المقاومة اليمنية المشتركة، بدعم من التحالف العربي، تتطهّر الطريق الزراعي جنوبي الحديدة من فلول الحوثي تمهيداً لتوسيع الجبهات باتجاه زبيد ثم ميناء ومدينة الحديدة، وذلك في خطة شاملة لهزيمة الحوثي.
وذكر المصادر العسكري اليمني لـ«البيان» أن ألوية العمالقة مشّطت السوق الرئيسة لمديرية التحيتا وجميع المباني الحكومية في المديرية والجامع الكبير، كما دمرت مركزاً لنشر الفكر الطائفي كانت جماعة الحوثي قد أنشأته لاستقطاب المراهقين قبل الدفع بهم إلى جبهات القتال.
وبالتزامن مع هذا التقدم الكبير للقوات المشتركة، وصلت تعزيزات كبيرة من القوات المشتركة تضم آلاف الجنود من منتسبي قوات العمالقة وقولت المقاومة الوطنية لتعزيز القوات الموجودة في مطار الحديدة وتلك الموجودة جنوبي المدينة وتأمين طريق الإمدادات الرئيسة الذي يزيد طوله على أكثر من مئة كيلومتر ضمن الاستعدادات المتواصلة لتحرير مدينة الحديدة ومينائها من قبضة الحوثي.
ولقي أكثر من 60 عنصراً من الحوثي مصرعهم خلال معارك الساعات الماضية، بينهم القيادي هاشم السنباني.
كما ألقت قوات الجيش القبض على عشرات من العناصر، بينهم القيادي إبراهيم عبده علي معافا، وسيطرت على كميات من الأسلحة التابعة للجماعة..

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.