الجيش الوطني التابع للشرعية يحرر مواقع إستراتيجية في جبهتي حيفان وطور الباحة..

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم وإسناد من مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية من تحرير مواقع إستراتيجية في جبهتي حيفان وطور الباحة شمال محافظة لحج .
وذكر مصدر ميداني حسب وكالة سبأ الشرعية ، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير جبل الحلقوم الإستراتيجي في جبهة حيفان وجبال الكرب وسبيت والركيزة في جبهة طور الباحة .. مشيراً إلى أن هذا التقدم تزامن مع سلسلة غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين التي تتعرض لضربات موجعة أربكت صفوفها .
وأشار المصدر إلى أن المواجهات والغارات أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر الحوثي فيما لاذ آخرون بالفرار عقب تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .
من جانبها نقلت مواقع اخبارية أن” قوات الجيش الوطني ،احكمت، سيطرتها الكاملة على “جبل عُسِّقْ” – أعبوس حيفان – جنوب تعز، بعد معارك عنيفة شهدتها المنطقةمع جماعة الحوثي” .
وفي جبهات القبيطة تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير مناطق الحلاجيم والسنترال والجدر، وتحرير “نجد قفل” الاستراتيجي المطل على معسكر لبوزة وأصبحت القوات على مقربة من جبل جالس الاستراتيجي وتحاصر جماعة الحوثي فيه من عدة جهات.
وكانت قوات الجيش قد حررت صباح أمس الاول مناطق جبل القحوص الاستراتيجي في الجوازعة وجبل الركيزة ومناطق مقبرة الرزوق والقطهات والسادة وسقيمة والمرابحة.
وفى جبهة الشريحة واصل الجيش الوطنى تقدمه صوب مدينة الراهدة.
وقال مصدر عسكرى “إن قوات الجيش الوطني باتت بالقرب من منطقة الحيدين المحاذية لمدينة الراهدة.. مشيراً إلى أن المعارك تزامنت مع غارات جوية استهدفت مواقع وتعزيزات الحوثي وكبدتها خسائر في العتاد والأرواح”.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.