غلاف الكتاب

تاريخ البلين الماضي والحاضر.. دراسة علمية تتناول تاريخ قومية البلين

صدر مؤخرا  كتاب بعنوان تاريخ البلين الماضي والحاضر هو عبارة عن  دراسة علمية  تتناول تاريخ قومية البلين للدكتور إدريس جميل .

شملت الدراسة المحطاته الرئيسية لتاريخ البلين  التى شكلت التسلسل التاريخى لهم ،أصولهم ومنحدرهم السلالي والموطني ، ومناطق ترحالهم و انتشارهم عبر التاريخ في هذه المنطقة وتطوّراتهم الاجتماعية و إسهاماتهم الثقافية والسياسية.

كما تطرق الكتاب الى أنماطهم المعيشية وتحولاتهم الدينية ، وماشكّلوه من تلاقح مع عناصر البيئة ومكوناتها من أرض وبشر، وما نشأ بينهم وبين الآخرين من وئام وصراع في موقع تواجدهم الحالي ، وما صاحب مسيرتهم من إنجازات وإخفاقات لأسباب ذاتية وأخرى موضوعية .

تضم الدراسة وثائق تاريخية مهمة كما قامت الدراسة أيضا بالنقد والتحليل للكتابات السابقة المكتوبة باللغات المختلفة من مستشرقين غربيين وعرب وأرتريين وغيرهم . وجاءت الدراسة في 250 صفحة من الحجم الكبير في طبعة أنيقة وقسمت إلى مقدمة وسبعة فصول ينقسم كل منها إلى عنوانين رئيسية طبقا للتسلسل الزمني والموضوعي وبناءً على المناقشات والتحليلات السابقة في سياق المنهج التاريخي التحليلي انتهت الدراسة بسرد الاستنتاجات والخلاصات التي توصلت إليها.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.