الإمارات العربية المتحدة تكشف تورط إيران بالبراهين والادلة في دعم الحوثي بالأسلحة..

المحرر : الباشا

كشفت القوات المسلحة الاماراتية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي اليوم الاربعاء عن أسلحة ومعدات عسكرية تم ضبطها خلال عمليات التحالف العربي في الساحل الغربي بقيادة الامارات المتحدة لدعم الشرعية في اليمن تثبت تورط ايران في دعم الحوثي.

وعرضت القوات المسلحة صباح اليوم، أمام مندوبي وسائل الإعلامي المحلي والدولي في ابوظبي مجموعة من الأسلحة المتنوعة منها صواريخ وطائرات مسيرة بدون طيار وخزانات الوقود الخاصة بالصواريخ الباليستية من نوع “سكود” و”الالغام المبتكرة” والتي جاءت على شكل أواني طهي وصخور وعلب مياه.
وأكدت القطع المعروضة بالأدلة والبراهين، على تورط إيران الصريح في تقديم الدعم العسكري، وتهريبها للأسلحة والذخيرة المتطورة إلى الحوثيين، وخرق إيران لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، بشأن حظر توريد السلاح إلى اليمن.

وقال مسؤول في القوات المسلحة الاماراتية ان هذه الأسلحة تعد جزءا بسيطا من الكميات التي تم ضبطها من قبل قوات الاماراتية وتم نقلها إلى الدولة بتنسيق كامل مع المنظمات والأجهزة الأممية ذات العلاقة.

وكشفت قوات التحالف العربي ما يقارب 30 ألف لغم منذ بدء العمليات في اليمن إضافة إلى الكشف عن تزويد إيران للحوثيين بخبراء تصنيع وتطوير الأسلحة واستخدامها.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن ممثل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الامارتية طلال محمد الطنيجي :”إن أجهزة الأمم المتحدة المعنية بمتابعة تنفيذ القرارين رقم 2216 و 2231 أنهت مؤخرا إعداد تقرير يرصد أدلة جديدة تثبت تورط إيران و الحوثي التابع لها وخرقها للقرارين الأمميين على أن يتم إصداره في وقت لاحق ..مشيراً إلى أن التنسيق بين التحالف والفرق والأجهزة الأممية ذات العلاقة يمضي بوتيرة عالية خصوصاً فيما يتعلق بتبادل المعلومات الخاصة بخروقات إيران وجماعة الحوثي للقرارين.

وأضاف ممثل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الامارتية طلال محمد الطنيجيأن التنسيق تضمن اتباع قوات التحالف العربي والقوات المسلحة الإماراتية لكافة الإجراءات والمعايير الأممية الخاصة بضبط ونقل وتخزين الأسلحة والمعدات المصادرة.

وأوضح الطنجي أن استخدام اللغة الفارسية على تلك الأسلحة بجانب المكونات الإيرانية الصنع والأنظمة المتسقة مع الأسلحة الموثق استخدامها من قبل وكلاء لإيران في العراق وسوريا وغيرها من الدول مما يؤكد تورط إيران في دعم المليشيات الحوثية حسب قوله.
كما أكد الطنجي أن الإمارات تلقت إشادات من أجهزة الأمم المتحدة لتعاونها وتقديمها الإثباتات القاطعة لتورط إيران وخرقها للقرارات الأممية ذات العلاقة بتهريب الأسلحة.

وقال الطنيجي إن الإجراءات التي اتبعتها دولة الإمارات جاءت ضمن حرصها على تأمين سلامة المدنيين والأبرياء في اليمن خصوصا مع تنامي قدرات الحوثي إضافة إلى العبث في استخدام تلك الأسلحة والألغام التي لم تعد تفرق بين الأهداف العسكرية والمدنية خصوصا الألغام المبتكرة التي زرعتها جماعة الحوثي بشكل عشوائي في الطرق والأماكن القريبة من السكان والتي يصعب التعرف عليها إلا عبر فرق متخصصة.

وعرضت القوات المسلحة الإماراتية عدداً من الأسلحة المصادرة منها طائرات “أبابيل” التي تستخدم في عمليات التصوير والعمليات الانتحارية..و”القناص صياد2 “.. والقواذف المضادة للدروع.. والألغام والعبوات المبتكرة.. وقارب انتحاري تم استخدامه من الميليشيات الحوثية وتعذر جلبه لأسباب أمنية إضافة إلى صور لخزانات الوقود المستخدمة لإطلاق صواريخ “سكود” من نوع ” C و B “.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.