القوات المشتركة المدعوم إماراتياً تقطع خط صنعاء الحديدة..

تمكنت القوات المشتركة المدعومة من دول التحالف اليوم الثلاثاء من السيطرة على خط الحديدة صنعاء، خط إمداد جماعات الحوثي، بعد مواجهات عنيفة خلفت قتلى وجرحى من المليشيات بعد ساعات من تحرير المطار ومناطق واسعة جنوب مدينة الحديدة عقب فرار عناصر الحوثي إلى وسط المدينة. ومن خلال عملية التفاف نفذتها وحدات من كتائب القوات المشتركة المدعومة (حراس الجمهورية – الوية العمالقة – المقاومة التهامية) من قوات التحالف والطيران الحربي والاباتشي – للامارات العربية المتحدة-شرق مطار الحديدة سيطرت على الخط العام والذي يعرف بخط كيلو (16) والذي من شأنه خنق الحوثي وعدم السماح لها بوصول تعزيزاتها القادمة من صنعاء إلى الحديدة.
واستطاعت قوات الجيش من اجتياز مصنع يماني وكيلو (7) ويفصل القوات الحكومية قرابة (4) كيلو عن مفرق كيلو (16) المؤدي إلى تعز وصنعاء ومن خلال هذا العملية العسكرية النوعية لم يتبق لجماعة الحوثي بمدينة الحديدة سوى الاستسلام..
وتواصل تلك القوات المشتركة تقدمها صوب مفرق كيلو (16) شرق الحديدة وسط مواجهات عنيفة مع الحوثيين وذلك لقطع خط الإمداد القادم من صنعاء في سياق عزل الحوثي عن الحديدة بعد ساعات من استكمال تحرير مطار الحديدة.
وبحسب المصادر العسكرية يكمن أهمية هذا المفرق المؤدي إلى مناخه صنعاء وبيت الفقيه زبيد وأن السيطرة على خط الحديدة صنعاء بشكل كلي من شأنه منع أي تعزيزات قادمة للحوثي في الحديدة مع مواصلة العمليات العسكرية من الاتجاه الجنوبي للمحافظة’’.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.