وزير في حكومة الشرعية : تصعيد حوثي ضد المدنيين في الحديدة .. وهادي يتابع العمليات العسكرية

كشف وزير المياه والبيئة التابع للشرعية المدعومة من دول التحالف والقيادي في الحراك التهامي الدكتور عزي شريم أمس (الخميس) اعتقالات جماعية وانتهاكات كبيرة ترتكبها جماعة الحوثي بحق المدنيين في المديريات التي لا تزال تقع تحت سيطرتها ومركز المحافظة.
وقال وزير والمياة والبيئة لـ«عكاظ»: إن جماعة الحوثي صعدت من انتهاكاتها بحق المدنيين واعتقلت العشرات من الأطفال خلال الساعات الماضية حيث تقوم بعملية اقتحامات للمساكن وترويع للأمنين واعتداء بالضرب على النساء والأطفال بالإضافة إلى نهب المؤسسات والبنوك ونقلها إلى صنعاء.
وأضاف شريم أن «الرئيس عبد ربه منصور هادي يتابع بشكل مباشر العمليات العسكرية والتحضيرات النهائية لما بعد التحرير وأصدر توجيهات صارمة للحكومة بإعداد خطط وتوفير التمويلات اللازمة للبدء بإعادة الكهرباء والمياه وتزويد المنشآت الصحية باحتياجاتها اللازمة»، مبيناً أن الوضع الإنساني والمعيشي لأبناء الحديدة تحت وطأة الميليشيا كارثي وهو ما دفع الحكومة والتحالف لاتخاذ القرار بالحسم العسكري قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه.
وأكد وزير المياه والبيئة اثناء تصريحه لعكاظ أن هناك عددا من البواخر تتمركز في المياه الإقليمية وبالقرب من ميناء الحديدة على متنها مساعدات إغاثية ومشتقات نفطية تنتظر الانتهاء من عملية التحرير.
وأشار إلى أن الحكومة الشرعية والمقاومة التهامية تتلقى اتصالات ومناشدات مستمرة من المواطنين بشكل يومي والجميع يطالب بسرعة الحسم ودخول الشرعية وهناك حالة حماس وفرحة في أوساط الشباب الذين يبدون استعدادهم لتقديم كل ما يلزم للخلاص من هذة من جماعة الحوثي، منوهاً بأن الجميع يؤكد أن العيد الحقيقي لديهم هو يوم الخلاص من الحوثيين وتحرير محافظتهم من الظلم والاضطهاد الذي تمارسه العصابات الإيرانية.
ولفت إلى أن الفرحة دفعت بالشباب لنشر شعارات مناوئة للحوثي في أحياء مدينة الحديدة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.