حصاد اليوم : السبت 2018/5/5 سلسلة غارات لطيران التحالف العربي على مواقع عسكرية لانصار الله.. وقصف مدفعي وصاروخي أستهداف جنودا سعوديين على الحدود.. ووزارة أوقاف الشرعية ،تناقش إستعدادات موسم الحج لهذا العام..

المحرر:

أشتدت المواجهات المسلحة،اليوم السبت 5 مايو 2018، بين قوات الشرعية المسنودة بطيران التحالف العربي وقوات الجيش واللجان الشعبية لانصار الله على مختلف الجبهات..
حيث شن طيران التحالف 13 غارة على مناطق متفرقة من مديرية باقم،. راح ضحيتها 5 قتلى،.. وقصفت بالصواريخ والمدفعية على مناطق متفرقة من مديريتي منبه -ورازح الحدودية – بمحافظة صعدة و 10 غارات على مديريتي حرض – وميدي – خلال الساعات الماضية بحجة..
وغارة على منطقة الجربة بمديرية الجراحي خلفت قتيلان،..وغارتان على القاعدة البحرية بالكثيب -بمحافظة الحديدة،.

من جانبها دمرت قوات الجيش واللجان الشعبية ،.لانصار الله آليتين عسكريتين سعوديتين- قبالة الخوبة بصاروخ موجه بجيزان..
كما شنت هجوماً على جبهة حمالة بـ كرش – خلفت قتلى وجرحى بين صفوف قوات الجيش التابعة للشرعية بمحافظة لحج..وصدت هجوما بالمدفعية في منطقة عيدة الشرقية بالمجاوحة ومنطقة الحول في #نهم حسب المركز الاعلامي لانصار الله..

في الجانب..الآخر أعلنت القوات الحكومية التابعة للشرعية تأمينها سلسلة “جبال المنقعر” و”التبة الرملية” و”بير سالمي” في مديرية #كتاف محافظة صعدة،..وأن أكثر من 20 مسلحاً حوثياً،. لقوا مصرعهم ،.بينهم قيادات- بضربات جوية على معاقلهم في باقم صعدة شمالي اليمن..
وفي الساحل الغربي..تجددت المعارك العنيفة جنوبي محافظة الحديدة اليوم السبت 5 مايو 2018، بين قوات الجيش وجماعة الحوثي جنوب المحافظة، شرقي مديرية حيس.. وبحسب المصادر العسكرية الحكومية لوكالة خبر .. ان المعارك تزامنت مع غارات جوية للتحالف العربي.. إستهدفت مواقع وتجمعات متفرقة للقوات الحوثية في مفرق جبل رأس، وخط العدين، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين ..

كما اشتدت المواجهات المسلحة، في جبهة “نهم” شرق صنعاء، بالتزامن مع وصول تعزيزات لجماعة الحوثي.فى مناطق -القتب-والمريحات- وعيده الشرقية- وبران- وأطراف ضبوعة- وجبل المنارة الاستراتيجي -بمديرية نهم..

أما في عدن فقد أندلعت أشتباكات مسلحة بين اللجنة الامنية وعناصر مسلحة ،.نتيجة إعتراض الحملة الأمنية لإزالة العشوائيات في العاصمة المؤقتة عدن بمديرية البريقة.. واطلقوا النار على الجنود، في محاولة لمنعها من إزالة العشوائيات مما اسفر عن اصابة جنديين من الحملة.

والى المهرة اقصى شرق اليمن،.أظهرت اليوم صوراً معبرة.. ترحب بوفد الحكومة الشرعية الذي لم يصل بعد ،.كان من المقرر أن يصل رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر وأعضاء حكومته إلى مدينة الغيظة اليوم.. في زيارة تفقديه للمحافظة ضمن سلسلة زيارات قام بها لعدد من المحافظات التي يفترض أنها خاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

وأخيراً ناقش اجتماع برئاسة وزير الاوقاف والارشاد الدكتور أحمد عطيه اليوم بمكه ،..الترتيبات.. استعداداً لموسم الحج 1439هـ . والمهام المنجزة لعملية الحج لهذا العام، واستكمال استئجار مساكن حجاج اليمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وخدمات إعاشة الحجاج ووسائل النقل ومن ثم العودة الى أراض الوطن بنظام المرابطة والذي أُعتمد لأول مرة هذا العام..

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.