الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / عاجل : الاربعاء 2018/5/2 أول بيان ناري من الحراك الوطني يرفض تشكيل مايسمى الائتلاف الجنوبي ..

عاجل : الاربعاء 2018/5/2 أول بيان ناري من الحراك الوطني يرفض تشكيل مايسمى الائتلاف الجنوبي ..

اصدر الحراك الوطني الجنوبي الموالي للشرعية والتحالف العربي بياناً هاماً اكد فيه رفضة واعتراضه على ما يسمى بالائتلاف الوطني الجنوبي الذي تم تشكيله لخلط الأوراق وتأجيج الوضع بالدخول في أتون الصراعات الداخلية ومزيد من الانقسامات التي لاتخدم القضية الوطنية ..

وأكد البيان ان الهدف من مسمى الائتلاف تحقيق مكاسب شخصية ذاتية ليس لها علاقة بالمشروع السياسي لليمن وتهدف لابتزاز الشمال وإرهاق الوطن بانقسامات على حساب السيادة الوطنية وحرب القضاء على الانقلابيين..

ودعا بيان الحراك الوطني الجنوبي الى اجراء مصالحة وطنية شاملة والمضي مع مشروع مخرجات الحوار الوطني الذي تضمن طي صفحة القضية الجنوبية، وتمكين ابناء الجنوب من المشاركة العادلة في الثروة والسلطة في ظل دولة إتحادية من ست أقاليم.،.

واكد البيان ان الكيانات السياسية الجنوبية ظاهرة صوتية وردود افعال فقط فاغلب من وردت أسماءهم كانوا في قيادات مكونات جنوبية ذابت وانتهت

واضاف ان رئاسة الجمهورية مؤسسية مسنوده بقانون دولي وقرارات دولية وقوية بدعم التحالف العربي لاتحتاج الى كيانات جنوبية داعمه ومساندة غير الكيان الوطني العام..

وقال البيان مؤسف ان كثير ممن وردت أسماءهم لم يحددوا موقف واضح من الانقلاب الحوثي حتى اليوم وتحالفوا معهم في اجتماعات الحوار الوطني نتحفظ على ذكر الاسماء

واشار ان معركتنا الحالية تستدعي التركيز على دعم الشرعية والقضاء على الانقلاب الحوثي وليس تأسيس مكونات جنوبية..

كما ان تجريب المجرب خطأ، والتصحيح بالملوثين خطأ مرتين”

واختتم البيان بالدعوة الى الجلوس وفتح حوار عام مع كل القوى الجنوبية بميثاق شرف يخدم القضية اليمنية الوطنية عموما وليس قضية الجنوب فقط…

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.