الرئيسية / مقالات / السعودية تمنح الجنسية للاعب صومالي

السعودية تمنح الجنسية للاعب صومالي

أعلنت في المملكة العربية السعودية عن تجنيس لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، الصومالي الجنسية، مختار علي، للعب ضمن صفوف المنتخب السعودي خلال ظهوره المرتقب في نهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل في روسيا.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” في عددها الصادر اليوم أنه تم منح جواز السفر السعودي للاعب مختار علي الذي انضم الى صفوف الفريق الأول بنادي تشيلسي العام الماضي.

وأشارت الصحيفة الى أن مختار ” 20″ عاما” ولد بمكة المكرمة في أكتوبر عام 97 وعاش طفولته في إنجلترا وانضم الى صفوف نادي تشيلسي في عام 2008 وذلك لفريق تحت 11 سنة بالنادي وشارك مع الفريق في بطولة كأس إنجلترا في 2015 -2016 التي فاز بها الفريق وفاز أيضا بلقب ثاني أفضل صانع ألعاب في الفريق مما رشحه للانضمام للمنتخب الصومالي في ذلك العام.

وأضافت الصحيفة أن عشاق المنتخب السعودي يأملون في أن يسير مختار علي مع منتخب بلادهم خطى التجارب الناجحة للاعبين تم تجنسيهم للعب في صفوف منتخبات أوروبية كبيرة مثل قائد منتخب فرنسا السابق، الجزائري الأصل زين الدين زيدان وغيره من النجوم الكبار.

وتأهل المنتخب السعودي أخيرا لنهائيات كأس العالم بعدما حصد البطاقة الثانية الى جانب المنتخب الياباني الذي نال المركز الأول وذلك ضمن منتخبات المجموعة الثانية التي ضمت أيضا منتخبات الامارات وأستراليا والعراق وتايلاند.

ويملك مختار علي الذي يلعب في خط  الوسط مسيرة حافلة ، إذ انضم  الى صفوف المنتخب الإنجليزي تحت 16 عاما في 2012 وشارك أيضا مع منتخب إنجلترا تحت 17 عاما وحقق مع فريق تشيلسي كأس إنجلترا ثلاث مرات في 2013- 2014 و2014 -2015 و2015 -2016  وأضاف اللاعب الى سجله أيضا  كأس دوري ابطال أوروبا للشباب موسم 2015 -2016  وتمت اعارته لمدة ستة أشهر  في يناير  من العام الحالي الى نادي” فيستيه ارنهيم  الهولندي” وسطع نجمه  بقوة مع النادي الهولندي .

المصدر : امارات اليوم

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

 السجناء والنشطاء السياسيين يحثون ادراة سجن ماكلاوي علي اطلاق سراحهم

تقدمت مجموعة من الناشطن والسياسيين في سجن مأكلاوي الشهير بأديس ابابا ،بخطاب الي ادارة السجن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.