الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / في أول زيارة له خارج البلاد سوف يصل الرئيس الهندي الى جيبوتي وإثيوبيا
رئيس الهند رام كوفيندر

في أول زيارة له خارج البلاد سوف يصل الرئيس الهندي الى جيبوتي وإثيوبيا

ذكرت الخارجية الهندية في بيان لها اليوم الجمعة  29 اكتوبر 2017 ان الرئيس شري رام ناث كوفيند رئيس الهند  سوف يقوم بزايارة رسمية الى جيبوتي وإثيوبيا في 3 شرين الأول / أكتوبر 2017  تستغرق أربعة أيام .

تأتي هذه الزيارة  تلبية للدعوة التي قدمها الرئيس الجيبوتي  إسماعيل عمر جيله الي نظيره الهندي وهي اول زيارة يقوم بها الرئيس الهندي كوفيند خارج البلاد منذ توليه الرئاسة في يوليوم من العام الجاري  كما انها اول زيارة علي الاطلاق يقوم بها رئيس دولة او حكومة هندي الي جيبوتي  .

وتشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تقدما كبيرا خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري حيث بلغت التجارة الثنائية بينهما  284.54 مليون دولار أمريكي في الفترة 2016-2017. كما ساهمت الهند بمبلغ 49.13 مليون دولار  كمساعدة  لجيبوتي  من أجل بناء مصنع الاسمنت في مدينة  علي صبيح في جنوب البلاد .

وفي وقت لاحق بعد زيارته لجيبوتي سوف يتوجه الرئيس كوفيندر الى إثيوبيا ب  بناء على دعوة من رئيس جمهورية إثيوبيا. الدكتور مولاتو تيشوم في الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر / تشرين الأول 2017. وخلال الزيارة سيعقد  اجتماعا مع رئيس جمهورية إثيوبيا. الدكتور مولاتو تيشوم ويفترض  ان استعرض  الرئيسان  العلاقات الثنائية حيث تعتبر الهند من بين أكبر شركاء التجارة والاستثمار والتنمية في إثيوبيا.

المصدر: جريدة السلام

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

“سيداما” قومية إثيوبية لها رثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم

“سيداما” قومية إثيوبية لها أرثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم بقلم/ أنور إبراهيم (كاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.