لاجئون إرتريون في السجن المركزي بالحديدة يستغيثون العالم بعد تفشي الأوبة وطول

علمت جريدة السلام من مصادر مضطلعة ان 104 لاجئا ارتريا يقبعون بالسجن المركزي في الحديدة باليمن ،يعانون من تدهور في الصحة وظهور حالات الامراض الجلدية المستعصية من جراء ارتفاع درجة الحرارة  وافتقار  السجن الى المعايير الصحية وعدم وجود العناية بالمرضى .

وقد ظهرت حالات من الامراض الجلدية والإسهالات المائية بين أفراد اللاجئين الإرتريين المعتقلين بالسجن المركزي بالحديدة منذ  عشرين شهرا . مما ادى الى تفشي الشعور بالاحباط  واليأس .

هذا فقد تحدث بعض المعتقلين الى المصدر الذي كان في زيارة الى المعتقل  عن رغبتهم في إيصال صوتهم الي الخارج وانهم لا يرغبون بالعودة الى الجحيم بالاشارة الي ارتريا  التي فروا منها.

وفقد ابدا المتحدث عن رغبتهم  في ايصال أصواتهم الى المنظمات الانسانية والمفوضية السامية للاجئين لاستخراجهم من المعتقل وتوطينهم ببلد ثالث.

والجدير بالذكر أن اليمن بلد منكوب بالحرب بعد ان أعلن التحالف الذي تقوده السعودية  عام 2015  حربا عليه وان مدينة الحديدة الساحلية وهي ميناء يقع بالقرب من الجبهات التي يدور بها الحرب .

#أفرجوا_عن_اللاجئين_الارتريين_في_سجن_الحديدة_اليمن

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

تعليق واحد

  1. نشكركم لإهتمامكم بمشكلة هذا الشعب المنكوبة بورك فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.