اسمرا الكاتيدرائية الكاثوليكية

أسمرا عاصمة ارتريا تدرج رسميا الى مواقع التراث العالمي لعام 2017

 جريدة السلام  اليوم السبت 8/ 07 2017 توجت العاصمة الارترية اسمرا بإدراجها في قائمة  موقع  التراث العالمي لعام 2017 الذي تنظمه منظمة اليونسكو العالمية.

 تقع مدينة أسمرة،  على ارتفاع أكثر من 2000 متراً فوق مستوى سطح البحر 

 اعتبر موقع اليونسكو   انه منذ العام 1935، تم انفيذ اعمال تشييد واسعة النطاق نتج عن استخدام فن العمارة الذكي الإيطالي في تلك الفترة في المباني الحكوميّة، والمباني السكنيّة والتجاريّة، بالإضافة إلى الكنائس والمساجد والمعابد اليهوديّة وصالات السينما والفنادق…

وجدير بالذكر أنّ الموقع يحتوي على منطقة تعاقبت عليها مراحل مختلفة للتخطيط الحضري بين عامي 1893 و1941، فضلاً عن عدد من الأحياء العشوائيّة الأصليّة الواقعة في أرباط أسمرا وأباشاول. ويشهد الموقع على حركة التخطيط الحضري في مطلع القرن العشرين وتطبيقه في البيئة الأفريقيّة.

يذكر ان أسمرا، عاصمة #ارتريا، لديها واحدة من أكبر مجموعات العمارة الحداثية في العالم، والميزات الرائعة التي تعزز الطلب المقدم في 1 فبراير من أجل أن تكون مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي.

مواقع التراث العالمي هي معالم تقوم لجنة التراث العالمي في اليونسكو بترشيحها ليتم إدراجها ضمن برنامج مواقع التراث الدولية التي تديره اليونسكو. هذه المعالم قد تكون طبيعية، كالغابات وسلاسل الجبال، وقد تكون من صنع الإنسان، كالبنايات والمدن، وقد تكون مختلطة.

عتبر كل موقع من مواقع التراث ملكاً للدولة التي يقع ضمن حدودها، ولكنه يحصل على اهتمام من المجتمع الدولي للتأكد من الحفاظ عليه للأجيال القادمة. وتشترك جميع الدول الأعضاء في الاتفاقية، والبالغ عددها 189 دولة، في حماية والحفاظ على هذه المواقع.

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.