القمة الافريقية تحت شعار 2017 .. السنة الإفريقية لتسخير العائد الديمغرافي من خلال الاستثمار في الشباب

وسيناقش القمة، التي تنعقد يومي الاثنين والثلاثاء ٣،٤ يوليو  تحت شعار “2017 .. السنة الإفريقية لتسخير العائد الديمغرافي من خلال الاستثمار في الشباب”، عددا من الملفات الهامة  الأمن والسلم في أفريقيا، ومكافحة الإرهاب والظواهر السالبة الأخري وقضايا التهريب والاتجار بالبشر، الوضع في ليبيا، وفلسطين والصومال ، وجهود الإصلاح المؤسسي للإتحاد الافريقي، بجانب الموقف الافريقي من خطوات إصلاح مجلس الأمن الدولي، علاوة على قضايا التنمية والتجارة والتكامل الاقتصادي والاندماج، فضلا عن المنطقة القارية الافريقية التجارية الحرة،والهجرة وتنقل الأشخاص وازالة القيود والجواز الافريقي.

في السياق ذاته، قال المتحدث الرسمي للخارجية الإثيوبية “ملس ألم”، إن القمة الإفريقية الـ 29 ستشهد مشاركة 29 من الرؤساء والملوك ورؤساء الحكومات، و4 نواب رؤساء.
و سيصادق القادة الأفارقة على مقررات وإعلانات استراتيجية، خاصة ما يتعلق بحالة السلم والأمن في القارة وبحث القضايا والتحديات المتعلقة بموضوع الشباب.
يشار إلى أن القمة سوف تشهد انتخاب مفوض الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا ومفوض الشؤون الاقتصادية، فضلا عن انتخاب 4 أعضاء في المجلس الاستشاري للفساد، وانتخاب 4 أعضاء في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، بالإضافة إلى اعتماد ميزانية الاتحاد الأفريقي لعام 2018.

المصدر:  وكالات

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.