الرئيسية / اخبار / أخبار السودان / عشرات القتلى في صفوف الجيش السوداني باليمن في صحراء ميدي

عشرات القتلى في صفوف الجيش السوداني باليمن في صحراء ميدي

اليمن (اب نيوز ) خلال اليومين الماضيين نفذ  الجيش اليمني واللجان الشعبية عمليات نوعية على الجنود السودانيين في جبهة ميدي ، أسفرت عن مقتل واصابة العشرات منهم ، وتدمير آليات عسكرية تابعة لهم .  حيث نفذ الجيش واللجان الشعبية ، أمس الجمعة ، عملية هجومية مباغتة على الجنود السودانيين في صحراء ميدي ، بعد فرض حصار عليهم .

مصدر ميداني أوضح  أن العملية تمت بهجوم مباغت على الجنود السودانيين من عدة اتجاهات واستعادت المواقع العسكرية الواقعة في شمال صحراء ميدي وجنوب القلعة ، بعد أن أوقعت عشرات القتلى والجرحى ، فضلاً عن تدمير عدد من الآليات العسكرية التي كانت بحوزتهم .

العملية جاءت بعد أقل 24 ساعة من عملية نوعية مماثلة كسر الجيش واللجان هجوما للجنود السودانيين ، في صحراء ميدي من اتجاهين رغم الغطاء الجوي ومشاركة طائرات الأباتشي والاستطلاع، وألحقوا خسائر كبيرة في عديد وعتاد القوات السودانية أثناء التصدي للزحف الذي استمر ساعات.‏

في السياق نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية ، اليوم السبت 1 يونيو / 2017م ، على الجنود السودانيين شمال صحراء ميدي خلفت خسائر كبيرة في صفوفهم مصدر عسكري أكد أن العملية اسفرت عن قتل واصابة العشرات منهم ، وتدمير آلية أضافة إلى اغتنام اسلحة خلفها الجنود السودانيين في المواقع العسكرية التي فروا منها بعد هجوم الجيش واللجان الشعبية عليها وتأمينها .

مصادر عسكرية نقلتها وسائل إعلامية أكدت أن عدد الجنود السوادنيين الذين قتلوا في جبهة ميدي ، أكثر من 177 جندي سوداني ، مشيرة إلى ان جبهة ميدي واحدة من ضمن عشرات الجبهات التي شهدت سقوط جنود سودانيين كانوا يقاتلون أبناء اليمن وجهاً لوجه على الخطوط الأمامية وفي مواقع هجومية.

المصدر اب نيوز

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

“سيداما” قومية إثيوبية لها رثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم

“سيداما” قومية إثيوبية لها أرثها حققت مطالب خاصة بها بأنشاء أقليم بقلم/ أنور إبراهيم (كاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.