صورة تعبيرية من الارشيف

عاجل .. السلطات الجيبوتية تحتجز العشرات من العائلات اثر المناوشات مع (FRUD) في شمال البلاد .

جيبوتي ابخ – تاجوراة ٢٠١٧/٥/١٢ ألقت السلطات الجيبوتية القبض علي ما يقارب ٢٠٠ شخص بينهم نساء  من سكان محافظتي ابخ وتاجورة التي تقطنها قومية العفر .

ذكر مصدر مطلع لجريدة السلام ان الذين تم القاء القبض عليهم  من سكان المناطق النائية ابرياء معظمهم من العائلات نساء وشبان حدثاء السن . فقد تم  القاء القبض عليهم من  قبل  مليشيات الجيش  الذين ذعموا انهم قدموا من اجل تحرير  شمال البلاد من متمردي فريد  “جبهة استعادة الوحدة والديمقراطية ” قبل احتفالات ذكري التحرير  .

اضاف المصدر “ان معظم العائلات الذين تم القبض عليهم تم جلبهم من شمال البلاد خاصة من مناطق جودا و مبلي وعديلوا  وغيرها  وانهم حاليا يقبعون في سجن لجار سيئ السمعة ،  وعددهم ٢٠٠ سجين   حيث منعت السلطات ذويهم من زيارتهم .

من جانب اخر  ذكرت صحيفة انديان اوشن في عددها الصادر اليوم الجمعة  انه تقرر في الاجتماع الوزاري الذي انعقد بتاريخ ٢ مايو  ضرورة دحر قوات فريد من المناطق القريبة قبل الاحتفال بذكري السنوية لاستقلال الذي يصادف ٢٧ يونيو .

بعد ذلك  قرر رئيس الاركان ارسال قواته  الى شمال البلاد حيث توجد الجبهة .

من الارشيف

في يوم الاربعاء الموافق ١٠ مايو  جرت مناوشات بين الجيش والجبهة في موضعين في محافظتين مختلفتين . في القتال الذي حصل في منطقة  حموكلي التي تقع علي بعد نحو ٢٥ كيلو متر من مدينة ابخ  افضي الي جرح ٦ جنود من النظام بينما  لم يصب احد من جنود  الجبهة في المعركة   بنما كانت المعركة الثانية في نفس اليوم في منطقة ربتا التي تبعد ٢٠ كم من مدينة الثانية في البلاد تاجورة .

وقد ذكر لنا المصدر المتطلع ان هذا الجيش الذي فشل في دحر الجبهة هو الذي القي القبض علي الابرىاء الامنين وجلبهم الى جيبوتي العاصمة بينهم زوجة احد الثوار المنظمين  للجبهة .

المصدر : جريدة السلام

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.