عاجل : قوات الامن وحرس الحدود الارترية تهاجم قري قومية الكناما النازحين من الجفاف وتجبرهم على العودة

جربدة السلام:- ارتريا  ٢٠١٧ /٠٣/٢٧ ابلغ مصدر مطلع  جريدة السلام ان  قوات الامن وحرس الحدود الارترية داهمت قرى تسكنها اقلية الكوناما النازحين من الجفاف والمجاعة  من قراهم الي مدينة مكسرات  القريبة من مدينة تسني شمال غرب البلاد . 

وأفاد المصدر نقلا عن مصادر داخل البلاد  ان قوات الامن  هاجمت النازحين من النساء  والاطفال والرجال  من قومية الكوناما  الذين نزحوا بسبب الجفاف  والمجاعة  واقتادتهم عنوة ا الي قراهم التي نزحوا منها بسبب الظروف القاسية  والمجاعة واضاف المصدر ان السلطات المعنية اصدرت امرا  للمحال التجارية في مدينة مكسرات  يقضى بتجريم توظيف الكوناما في المحال او المزارع وذلك في نزعة  صريحة الى العنصرية .

الكوناما  قبائل نيلية ذات صلة  بقبائل جنوب السودان الوثنية وهي  أقلية عانت من التهميش عبر تاريخ دول المنطقة يدين عدد قليل منه  الإسلام  والمسيحية وأكثرهم وثنيون  ، وأعلن ( الكوناما) مؤخرا رفضهم  لقانون الاستيلاء على الأراضي ، وقرروا أن يحملوا السلاح ضد حكومة (الشعبية) مما افقد (الشعبية) كرت المراهنة على هذه القومية في إقليم  ضد جيرانهم في اقليم  ( بركه والقاش)

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.