الناشط ادريس حسن

الرابطة الجيبوتية لحقوق الانسان تدين اعتقال السلطات للناشط في مواقع التواصل الاجتماعي ادريس حسن

جيبوتي – جريدة السلام 08-03-2017 : ادانت الرابطة الجيبوتية لحقوق الانسان الاعتقال الذي وصفته بالتعسفي الذي طال احد النشطاء  المعارضين السيد ادريس حسن محمد يوم الخميس الماضي  الموافق 2  آذار مارس  .  اذكرت الرابطة ان الناشط الذي اقتحمت قوات الدرك الوطنية منزلة في ضاحية بكي دوز شمال العاصمة جيبوتي تعرض للاعتداء الجسدي  حيث كسرت ساقه،ثم  اقتادته  السلطات اثر الحادث الى مكان غير معلوم  . ذكر التقرير ان  حصل علي معلومات تفيد ان الناشط ادريس اقتيد الى سجن  فيلا كريستوفر السيئ السيط  حيث يمارس التعذيب النفسي والجسدي على المعتقلين .

والجديد بالذكر ان االجهات التي اعتقلت السيد ادريس  تحتجزه لاكثر من خمس ايام بدون محاكمة وهي المدة الغير قانونية  بحيث تتجاوز 48 ساعة التي يسمح بها القانون الاحتجاز قيد التحقيق .

منزل الناشط ادريس الذي تضرر اثناء الاقتحام

يذكر  ان الناسط ادريس المعروف بالدعابة السياسة والكاركاتير المنتقد لسياسة الحكومة بطريقة ساخرة  حيث تتبعة شريحة كبيرة من الشباب في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حيث يسميه البعض رئيس جمهورية ابوخ وهي المحافظة التي تقع في شمال البلاد حيث ينحدر منها الناشط  ادريس .

المصدر :جريدة السلام

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.