الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / عاجل جدا (ALERTE): وحدات في الجيش الاثيوبي تتوغل سرا بعمق عدة كيلومترات في الاراضي الجيبوتية حيث توجد المعارضة الجيبوتية المسلحة(FRUD)

عاجل جدا (ALERTE): وحدات في الجيش الاثيوبي تتوغل سرا بعمق عدة كيلومترات في الاراضي الجيبوتية حيث توجد المعارضة الجيبوتية المسلحة(FRUD)

جريدة السلام – جيبوتي – اثيوبيا : ٢٠١٧/٠٣/٠٣ م : توغلت وحدات تابعة للجيش الاثيوبي في ٣ مارس  وتحديدا في الساعة الثامنة صباحا  وتتكون من ثمان شاحنات عسكرية الى داخل حدود جيبوتي  حسب ما ذكرت صحيفة “انديان اوشن” الصادرة باللغة الفرنسية ذات الشهرة الواسعة. وذكرت  الصحيفة اليوم الجمعة ان الجيش الاثيوبي  وصل الى اليتوا وبوينا داخل الارضي الجيبوتية  كما اكدت الصحيفة   ان الجيش  ينوي التوغل نحو لاكعسل  المنطقة التي توجد بها الكثير من الاستثمارات الاجنبية والتي اصبحت محل خلاف كبير بين العفر والحكومة التي تحاول ضمها الي عرتا وتغيير هويتها .  اضافت الصحيفة ان التوغل ياتي بعد النشاط الكبير لجهبه اسعادة والوحدة والديمقراطية فرود  في المنطقة وان الجبهة تقف وجها لوجه مع الجيس الان في الثغور  حيث اكدت ان الجبهة لا تنوى التراجع  . وتضيف ان السيد اسماعيل عمر جيلي  ربما استنجد بالاخ الاكبر الاثيوبي لمواجه العفر .

من جهتها اتصلت جريدة السلام بمسؤل رفيع المستوى بجبهة استعادة الوحدة والديمقراطية  والذي فضل عدم ذكر اسمه حيث اكد خبر  التوغل متسائلا عن مصلحة الجارة اثيوبيا في تدخلها بالشأن الداخلي  كما صرح ان الجبهة والعفر ليسو اعداءها .

الجدير بالذكر  ان الرئيس  اسماعيل جيلي  الذي كان في زيارة لافرنسا استقرقت ٣ ايام حيث التقى خلالها بوزير الدفاع الفرنسي السيد جون ايفي لدريون في ١ مارس ويعتقد ان السيد اسماعيل فشل في استمالة فرنسا حليفه القديم حيث ترددت شائعات تفيد بان فرنسا طلبت منه التحاور الجدي مع الجبهة ومطالبها لذلك قرر السيد جيلي الاستنجاد باثيوبيا للحماية .

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

البعثة لم تتوصل الى اتفاق والحراك في مالي يستعد للتصعيد بعد الهدوء

 فشلت البعثة الاقليمية التابعة ل مجموعة أكواس في التوصل الى تهدئة الازمة في مالي .  أعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.