الجناح المسلح للمعارضة الجيبوتي (FRUD) بات تهديدا جديا للنظام في جيبوتي

جيبوتي – جريدة السلام : ذكرت صحيفة “انديانوشن” في عددها الصادر الجمعة الماضية الموافق 24/02.2017 ميلادية  ان الجنرال حسن على كامل العفري نائب رئيس الاركان الجيبوتي الجنرال ذكريا ابراهيم  قام بزيارة مفاجئة في 9 و 10 من فبراير لمدينة ابخ  بتوجيه من رئيس الاركان الجيبوتي ذكريا ابراهيم  الذي يشعر  بقلق  من جراء الزيادة المزعومة بأعداد  جبهة اعادة الوحدة والديمقراطية  (فرود FRUD )   وهي الجناح المسلح للمعارضة الجيبوتية  بحثا عن معلومات حول الجبهة  والحيلولة دون توجه الشباب للالتحاق بالجبهة الذي في تزايد منذ اغسطس 2016   مما اثار قلقا متزايدا  لدى الرئيس اسماعيل عمر جيلي رئيس جمهورية جيبوتي .

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادها الخاصة  ان الجنرال التقى بمحافظ محافظة ابخ  حسن دابلي وهو ابن عم الجنرال الذي هو الاخر من مواليد محافظة ابخ .  كما التقى بشيوخ المنطقة وابلغهم الرسالة التي حملها عن رئيسه وقلق الرئيس الذي لم يتمكن من الحصول علي معلومات واضحة في هذا الصدد  والاسباب الكامنة وراء تدفق الشباب للالحاق بالجبهة ومصادر الاسلحة التي يحصلون عليها . كما حاول  الجنرال حسن علي كامل زيارة قريته “اوربور”  التي تبعد  ١٥ عن ابخ  كيلومترا بحجة زيارة الاهل الان انه  غير وجهته بعد  ان ابلغ ان المقاتلين يتواجدون هناك على الرغم من العدد الكبير للحراس الذين كانو يتبعونه وغادر المدينة بسرعة . 

ذكرت الصحيفة ان التقرير الذي قدمه الجنرال بعد وصوله الى جيبوتي الى الجهات المعنية تضمن ان اعداد الجماعات المسلحة يتزايد بسرعة مذهلة من جرء خيبة الامل الذي يعانيها سكاني محافظة ابخ وتاجورة  من سياسات فريق الرقابة الداخلية  هناك . كما ان المشايخ الذين قابلهم  الجنرال حسن علي اشتكوا من  الحصار الاقتصادي الذي تفرضه الحكومة علي المنطقة وعدم الحصول علي المعونات الحكومية مما ادى الي الاستفادة من المعونات الانسانية التي يقدمها سلطان رحيتا عبد القادر داود  الذي مقره ارتريا  وهو من مؤيدي الجناح المسلح للمعارضة الجيبوتية “FRUD”.

 

 

 

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.