مظاهرة في باريس تطالب بطرد الرئيس جيلي من فرنسا

حمل  متظاهرون اشتركوا مظاهرة معادية لنظام الحكم الجيبوتي لافتات تدعو الى طرد الرئيس الجيبوتي من فرنسا   وكما دعى المتظاهرون   السلطات الفرنسية   الى عدم استقبال الديكتاتور اسماعيل عمر جيلي رئيس جيبوتي في باريس  .

اشترك في المظاهر  التي دعت اليها مجموعة من المعارضة  العشرات من الجيبوتيين الذين قدموا  الي باريس من انحاء من فتفرقة من اوربا وامريكا   حيث وقف المتظاهرون في اشهر شارع في بارس وتحت برج ايفل  مرددين الحرية لجبهة وهو محمد احمد جبهة الذي يقبح في السجن المركزي في جيبوتي منذ ٢٠١٠ م رغم اصدار المحكمة امرا باطلاق صراحه وتبرئته من التهم التي القيت عليه  ومن معه من السجناء الذين القت السلطات الجيبوتية القبط عليه كونهم فقط اقرباء للمعارضة  .

كما حمل المتظاهرون لا فتات تندد بالاغتصاب الذي الذي تتعرض له المرأة الجيبوتية  العفرية بيد الجيش الجيبوتي في شمال البلاد .

يذكر ان الرئيس جيبوتي السيد جيلي سوف يصل الى باريس اليوم في اولة زيارة له لفرنسا بعد اعادة انتخابه للولاية الرابعة في العام الماضي .

المصدر : جريدة السلام

 

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.