القائم بالأعمال السيد عمر سرمعي

القائم بالاعمال كان مستهدفا من بعض متنفذي نظام اسمرا

علمت جريدة السلام ان القائم بأعمال السفارة الإرترية بجيبوتي السيد عمر سرمعي كان ملاحقا من الأمن السياسي الارتري ومستهدفا من متنفذي النظام في اسمرا .  فقد حصلت الجريدة  من مصادر  موثوقة ومقربة من السيد سرمعي قوله انه وصل الى وجهته بسلام . وأضاف المصدر الذي لا يزال علي تواصل معه  ان السيد عمر سرمعي وهو الدبلوماسي الارتري الوحيد في جيبوتي منذ توتر العلاقة بين البلدين كان مدعوا من قبل  السلطات الأمنية الإرترية  قبل انشقاقه الى اسمرا لحضور ما اسموه اجتماع الدبلوماسيين المتواجدين في الخارج .  وان السيد عمر سرمعي عرف من خلال مصادره الخاصة انه لايوجد اجتماع بهذه الخصوص وأنها مصيدة للايقاع به . يضيف المصدر  انه وفي آخر زيارة له لاسمرا كانت قد  حدثت بعض الإحتكاكات بينه وبين الامن السياسي علي  خلفية قضية منحه جوازات بشكل قانوني لبعض الهاربين من الخدمة وفق النظام المعمول به  ،حيث اتهموه بالتحيز ومنح الجوازات لقوميتي العفر والساهو دون غيرهم، حينما دافع عن نفسه حسب المصدر بقوله ان جيبوتي هي وجهة الساهو و العفر  بينما التجرنية يلجؤن في الاغلب  الي اثيوبيا وليس جيبوتي . من جانبه ابلغهم  انه يعمل لدا الخارجية وليس الامن وانه لا يتلقي الاوامر  منهم ردا على طلبهم بعدم اصدار الجوازات  للهاربين.

وأما ما يخص مكان وجوده  صرح المصدر انه لا يعلم  لكنه استبعد وجوده في امريكا حسب ما ورد في الاخبار . ومن المعروف المؤكد لجريدة السلام  ان اسرة السيد سرمعي تقيم في النرويج.

الجدير بالذكر ان القائم بالاعمال كان يتمتع باحترام كبير في جيبوتي من قبل السلطات كما كان محبوبا من المواطنيين الارترين المقيمين في جيبوتي بشكل خاص .

المصدر : جريدة السلام

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.