إرتريا: إنخفاض أسهم شركات التعدين الأجنبية بسبب تردي الأحوال الأمنية

شهدت أسهم شركة نيفسون الكندية العاملة في أريتريا في مجالات التعدين بمنطقة بيشا القريبة من معسكر “ساوا” غربي اريتريا إنخفاضاً بسبب الحالة الأمنية المتردية بهذا البلد.
وذكرت مواقع أريترية مستقلة، أن الحالة الأمنية أدت إلى انخفاض سعر أسهم الشركة التي تعمل بالشراكة مع النظام الأريتري عقب إعلان حالة الطوارئ وإغلاق السودان لحدوده معها ويأتي هذا الانخفاض عشية الإعلان عن توزيع الأرباح على المساهمين مؤخراً.
وتعمل شركة “نيفسون ريسورسز لت” في مجال الاستحواذ على المعادن واستكشافها وتطويرها وإنتاجها. وتركز محفظة الشركة على العقارات في أفريقيا مع الذهب والمعادن الأساسية (النحاس والزنك) الموارد الاحتياطيات.
وأشارت هذه المواقع إلى أن الشركة إشتهرت في استخدام منتسبي الخدمة الالزامية مقابل أجور رمزية بينما هي تدفع أجورهم الحقيقية إلى مكتب رئيس النظام وجنرالاته، وقد رفع عمال سابقين تمكنوا من اللجوء إلى كندا من رفع قضية عليها أمام المحاكم الكندية بما عرف بقضية عبودية العمال في نيفسون.

وكالات . المركز السوداني للخدمات الصحفية

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.