الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / تعديل وزاري يأتي بوزير خارجية ودفاع جدييدين في اثيوبيا

تعديل وزاري يأتي بوزير خارجية ودفاع جدييدين في اثيوبيا

صادق مجلس النواب الإثيوبي ، يوم الخميس على تعديلات وزارية جدبدة إقترحها رئيس الوزراء ابي احمد وتم فيه تعيين جيدو أندارغاتشو الرئيس السابق لإقليم امهرا وزيرا جديدا الخارجية في إثيوبيا، وتعيين ليما مغيرسا رئيس أوروميا االسابق وزيرا للدفاع.

تم تعيين أندارجاشو ، الذي كان رئيسا سابقا لثاني أكبر إقليم في إثيوبيا (اقليم أمهرة) ، وزيراً جديداً للخارجية ، ليحل محل ووركنه جبيهيو.
و جاء تعيين أندارجاتشو بعد تعيين جبيهيو ، السياسي الإثيوبي المخضرم ، كمدير عام لمكتب الأمم المتحدة في نيروبي (UNON) من قبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في الشهر الماضي.

وافق مجلس النواب أيضًا يوم الخميس على تعيين ليما مغيرسا ، رئيس إقليم أوروميا ، وزيرا للدفاع الإثيوبي، ويأتي تعيينه في منصب وزير الدفاع حسب مراقبين لتعزيز السيطرة الامنية في اثيوبيا والتي تشهد اعمال عنف في بعض المناطق، وهو الشخصية المثالية في هذا المنصب لما لديه من خبرة ودراية في ادارة الاوضاع الامنية وتثبيت الأمن، ويتمتع بشخصية وكارزما تؤهله للمنصب حسب خبراء ومحللين.
.
كما وافق البرلمان على تعيين عائشة محمد ، وزيرة الدفاع الإثيوبية السابقة وزيرة للتنمية والإسكان .

ووافق مجلس النواب الإثيوبي على تعيين الوزراء الثلاثة الجدد بناءً على اقتراح رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد لتعديل وزاري جديد .

يذكر ان مجلس النواب وافق، في أكتوبر من العام الماضي ، على مسودة اقتراح من رئيس الوزراء خفض عدد أعضاء الوزراء إلى 20 من 28 في إصلاح حكومي كبير ، كما سجل مجلس الوزراء _الجديد حينها رقماً قياسياً في التمثيل النسائي في الحكومة ، و اللائي اصبحن يشغلن نصف مقاعد الحكومة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن عبدالمعين عبدالسلام محمد

الاسم: عبدالمعين عبدالسلام محمد ناشط إثيوبي حر في مجال الصحافة المؤهل: ▪الثانوية العامة من المعهد العلمي الإسلامي في دولة الإمارات ▪شهادة باكلريوس في الاتصال الجماهيري قسم الصحافة من جامعة الإمارات ▪شهاداة في تحرير الأخبار من هيئة و إذاعة الإمارات وتليفزيون ابوظبي ▪حاصل على عدة شهادات من خلال المشاركة في عدة دورات

شاهد أيضاً

اليونيسكو تمنح رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد جائزة السلام

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، جائزة السلام لرئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.