تعبيرية

جيبوتي تمنع الطائرات الحربية الإمريكية من التحليق فوق اجوائها

جيبوتي – اصدرت حكومة جيبوتي امرا يمنع تحليق الطائرات العسكرية الأمريكية فوق اجوائها بعد حادثين منفصلين سببا سقوط طائرتين عسكريتين امريكيتين في جيبوتي .

فقد نقل موقع الأمن والدفاع العربي عن الكومندان الامريكي بيل اوربان احد المتحدثين باسم الاسطول الخامس الأمريكي قوله ” ان جيبوتي اصدرت امرا بمنع التحليق ، واضاف ” ان تدربيا عسكريا برمائيا ألغي لاسباب أمنية.

وقال الجيش الامريكي في بيان يوم الخميس ان “العمليات الجوية الامريكية في جيبوتي معلقة وقامت القيادة المركزية للقوات البحرية الامريكية بإلغاء ما تبقى من تمارين بعد حادثين منفصلين للطيران في جيبوتي.”

يذكر ، ان حادثين منفصلين وقعا في 3 نيسان / أبريل الجاري في جيبوتي لطائرتين امريكيتين، في كل من مطار حنبولي بجيبوتي العاصمة ونجا قائدها الذي تجري معالجته حاليا ، كما تحطمت هيليكبتر  بالقرب من مدينة عرتا شمال جيبوتي العاصمة حسب المصدر اعلاه.

وقال ناطق باسم وزرارة الدفاع الأمريكية كولونيل كينيث ماكنزي انه لا توجد علاقة بين حوادث الطائرات الأخيرة.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إن الحادثين يخضعان حاليا لتحقيقات مشتركة وتعتبر قاعدة كامب لومونييه العسكرية الأمريكية حيوية لدعم جيبوتي للعمليات التي يقوم بها الجيش الأمريكي في الصومال واليمن ومواقع أخرى في أفريقيا والشرق الأوسط.

وكالات

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.