الاثيوبيين يحتفلون بالذكري السابعة لتدشين سد النهضة الاثيوبي

انور ابراهيم احمد
اديس اببا -اثيوبيا
تحتفل قوات الدفاع الإثيوبية والشرطة الاتحادية وشرطة الولاية بالإضافة إلى شرطة مدينة أديس أبابا بالذكرى السنوية السابعة لتأسيس سد النهضة الإثيوبي الكبير .

جزء من الاحتفال كان معرض صورًا أقيم في المسرح الوطني ، والذي كان مفتوحًا لمدة ثلاثة أيام واختتم يوم امس الأحد.

عرض المعرض مساهمة قوات الأمن في سد النهضة الإثيوبي الكبير خلال السنوات السبع الماضية ،وقد ساهمت قوات الأمن حتى الآن بنحو 1.2 مليار بر اثيوبي .

واعترافا بمساهمتهم في السد الهائل ، منح مكتب المجلس الوطني لتنسيق المشاركة العامة في بناء السد لقوات الأمن كأسا أطلق عليه اسم “سد النهضة الكبير مصدرا للسلام”.
وفي ذات الايطار تم انتخاب ثلاثة سفيرات اتحاديات لسد النهضة الأثيوبي الكبير ، وقد تم اختيارهن من بين ما مجموعه 33 سفيرًا وقد تم الاحتيار من بين الولايات التسع وادارتين للمدينة ، والتي جرت على المستوى الإقليمي.

والفائزون هم روتا أياليو وسعاد حاجي ولوسي جدامو من ولايتي أمهرا وبني شنغول-غموز بالإضافة إلى إدارة مدينة أديس أبابا على التوالي.

وستنخرط السفيرات على وجه الخصوص في تعزيز الحركا من أجل تمويل ودعم السد في مناطقهن وداخل الدوائر الدبلوماسية في الداخل والخارج.

وقد تم منح الفائزات 35 ألف و 25 ألف و 15 ألف من سندات سد الهضة الاثيوبي الكبير .
الجدير بالذكر ان البلاد الان تستعد للاحتفال بالذكري السابعة لوضع حجر الاساس لسد النهضة الاثيوبي الكبير بمختلف الفعاليات في كافة انحاء البلاد .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Anwar Ibrahim

انور ابراهيم احمد كاتب وصحفي اثيوبي مهتم بالشأن الاثيوبي العربي والاثيوبي الافريقي ومنطقة القرن الافريقي له العديد من المقالات في عددكبير من الوسائل الاعلامية

شاهد أيضاً

عدد من رؤساء الدول يبعثون ببرقية تهنئة للحكومة الاثيوبية بمناسبة ذكري ال28 من مايو

انور ابراهيم اثيوبيا – اديس بعث عدد من رؤساء الدول رسائل تهنئة للرئيس الدكتور ملاتو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.