إثيوبيا ومصر والسودان يتوصلون الى تشكيل لجنة مستقلة لتحقق التقارب حول السد

جريدة السلام – وقع وزراء الخارجية والري ورؤساء أجهزة المخابرات في كل من إثيوبيا والسودان ومصر، صباح اليوم الأربعاء، على وثيقة مخرجات الاجتماع التساعي حول سد النهضة الذي عقد في أديس أبابا عاصمة إثيوبيا.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية في تغريدة له بتويتر  انه بعد اكثر من 12 ساعة من المفاوضات تواصلت الاطراف الى عدد من الاتفاقات منها  توجيه ملاحظات الدول الي المكتب الاستشاري بشأن التقرير الاستهلالي وعقد القمة الثلاثية كل ٦ اشهر في عواصم الدول الثلاث وإنشاء صندوق الاستثمار المشترك كما توصل الاطراف الى تشكيل لجنة  علمية مستقلة لتحقق التقارب حول السد .

 

ذكرت الخارجية الامصرية في صفحتها الرسمية لسيد  آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي ستقبل شخصيا  يوم 15 الجاري كل من سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، وذلك على هامش الاجتماع التساعي الثاني حول سد النهضة المنعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على مستوى وزراء الخارجية والري والمخابرات بكل من مصر والسودان وإثيوبيا.

وصرح  أبو زيد ، بأن اللقاء اتسم بالود الشديد والشفافية في الحوار، حيث أكد رئيس الوزراء علي إلتزامه الكامل بتعزيز وتطوير العلاقة مع مصر واستكمال بناء الثقة لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.