جيبوتي: حصري .. مقطع “مراسم تسليم الأسرى و كلمة الأمير حبيب محمد يايو

حصري ..

حصلت جريدة السلام علي مقطع فيدوا تم تصويره الشهر الماضي بتاريخ 18 فبراير   اثناء تبادل الأسرى بين جبهة إستعادة الوحدة  والديمقراطية المعروفة ب FRUD  والنظام الجيبوتي .  حضر مراسم التسليم  سطان سلطنة تاجورة  السلطان عبد القادر حمد  وعدد من الشخصيات الكبيرة من السلطنات العفرية .

 

كلمة الامير حبيب محمد يايو  امير سلطنة اوسا اثناء تسلم الأسيرين من قبل  جبهة فريد FRUD لتسليمهما الى حكومة جيبوتي .
يتحدث باللغة العفرية وهي لغة يتحدث بها شعب العفر الذي يتواجد في كل من جيبوتي ،اثيوبيا وارتريا . كان ذلك بتاريخ 18 فبراير من العام الجاري . يقول الامير انه تسلم اثنين من الارسرى بالمقابل تسلمت الجبهه اسيرا واحد كان لدى جيبوتي .

يظهر في هذا الفيدوا السلطان وعدد من الامراء وهم جالسين بتواضع على العراء اثناء اجراء المراسم ، كما يبدوا ان زمن التسليم كان مساءا كما جاء ايضا  على لسان زعيم الجبهة انه كان  في تمام  الساعة 17 مساءا .

 

 

مقطع آخر يظهر فيه رئيس لجنة التسليم من قبل الجبهة يرحب فيه بالعملية  ويشكر لجنة الوساطة المكونة من أعيان العفر .

يقول السيد موسى متحدثا باللغة العفرية ، اولا نرحب بهذه العملية التي تم فيها تحرير الاسرى من الجانبين. الاسرين الذين كان معنا هما جوليد محمود و محمد حسين  واخر كان النظام يحتجزه اسمه احمد محمد .

كما قدم الشكر والتقدير للجنة الوساطة التي تتكون عدد 9 اشخاص من اعيان وسلاطين العفر  وخص بالشكر السلطان عبد القادر حمد  والسيد الامير حبيب محمد يايو وهو شخصية تتمتع بالاحترام لدآ عموم العفر في الدول الثلاث.

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.