شعار حزب شعب العفر

إثيوبيا: حزب شعب العفر يدعوا رئيس الوزراء أبي احمد الى إنشاء لجنة تقييم حالة حقوق الانسان بإقليم العفر

دعى حزب شعب العفر، بيان له المؤرخ ب 9 ابريل منالعام  الجاري، رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد أبي احمد الى انشاء لجنة تقييم حالة حقوق الانسان في الإقليم العفري  بإثيوبيا .  كما دعى الي إفراج جميع سجناء الرأي في الإقليم .

طالب البيان  بالافراج عن السيد صالح رشيد وهو موظف إداري بجامعة سمرا في إقليم العفر ، الذي تم إختطافه قبل 4 اشهر من قبل قوات الامن الفدرالية ، على خلفية  الحريق الذي شب في مخازن جامعة  سمرا في ديسمبر 2016 لغطية الفساد المستشري في هيكل الجامعة  وهو رجل معروف عنه محاربته للفساد ” حسب بيان الحزب .

بيان حزب شعب العفر

أكد حزب شعب العفر، في بيانه ان الحزب، يشيد بالخطوات التي قامت بها المحكمة الاتحادية، للافراج عن السجناء السياسيين والصحفيين، لكن هذه الإجراءات لم يشمل الاقليم العفري، حيث  يوجد سجناء سياسيين من كل من جواني ، سمرا ، هواش وعالا  وأماكن اخرى لم يسمع لهم ذكر ، والمحتجزين دون محاكمة عادلة بما فيه صالح رشيد حسب البيان  ،

حذر البيان من إندلاع احتجاجات في الاقليم والذي ربما يؤدي  الى زعزعة الاستقرار في الإقليم وتعطيل الخط الرابط     أديس ابابا/ وجيبوتي ” – الذي يعتبر اهم طريق لدخول البضائع الاثيوبية .

 

 

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.