جهود اثيوبيا لتمويل سد النهضة لاثيوبي الكبير في اخر مراحله

انور ابراهيم أحمد
اثيوبيا – اديس اببا

انطلق امس أسبوع شراء السندات الذي نظمه البنك المركزي إلاثيوبي والمجلس الوطني لتنسيق المشاركة الشعبية لدعم سد النهضة الاثيوبية الكبير يوم امس الاثنين على المستوى الوطنيkوقد تم بالفعل إنشاء أكثر من 200 مركز مؤقت لشراء السندات في جميع أنحاء البلاد.
من المتوقع أن يتم بيع سندات بأكثر من 120 مليون بر اثيوبي في هذا الأسبوع،دعت السلطات المجتمع للمشاركة في نشاط شراء السندات بالطريقة الموحدة المعتادة.

كشف البنك المركزي أنه باع حتى الآن سندات بقيمة 10.9 مليار برا لدعم سد النهضة الاثيوبي الكبير
ومن ناحية اخري يقول مكتب تنسيق المشاركة الشعبية لدعم سد النهضة أن أنشطة الحفاظ على الموارد الطبيعية التي نفذت على مدى السنوات الماضية قد ساهمت في حماية السد من تربة الطمي.

وقال مدير الإعلام والاتصالات في المكتب هايلو أبراهام إن مساهمة المزارعين في هذا الصدد تقدر بأكثر من 79 مليار برا.

لضمان استمرارية سلامة السد ، هناك مجموعة متنوعة من الأنشطة الإيكولوجية قيد التنفيذ بما في ذلك زراعة الأشجار المناسبة للإيكولوجيا حول المشروع.

وسلط هايلو الضوء أيضا على المواءمة الكبيرة على مستوى الدولة التي يلعبها السد منذ إنشائه .

وأضاف أن مساهمة مجتمع المغتربين جديرة بالثناء أيضًا، هذا وقد تمكن المكتب من جمع 10.8 مليار برا من المغتربين عبر مختلف الطرق بما في ذلك شراء السندات والتبرعات.

ويعتزم المكتب جمع أكثر من 100 مليار برا من مبيعات السندات خلال هذا الأسبوع ، والتي يطلق عليها أسبوع السندات لدعم سد النهضة الاثيوبي الكبير .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Anwar Ibrahim

انور ابراهيم احمد كاتب وصحفي اثيوبي مهتم بالشأن الاثيوبي العربي والاثيوبي الافريقي ومنطقة القرن الافريقي له العديد من المقالات في عددكبير من الوسائل الاعلامية

شاهد أيضاً

عدد من رؤساء الدول يبعثون ببرقية تهنئة للحكومة الاثيوبية بمناسبة ذكري ال28 من مايو

انور ابراهيم اثيوبيا – اديس بعث عدد من رؤساء الدول رسائل تهنئة للرئيس الدكتور ملاتو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.