الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / أزمة العفر والصومال في اثيوبيا.. وجرأة جيبوتي بالتدخل في الشأن الاثيوبي .

أزمة العفر والصومال في اثيوبيا.. وجرأة جيبوتي بالتدخل في الشأن الاثيوبي .

جريدة السلام . وصل يوم السبت 10 أبريل الى جيبوتي  ثلاثة  ضباط  من القوات الخاصة التابعة  للإقليم الصومال الإثيوبى و مسؤول أمني من جيكيجكا يرافقهم دبلوماسي جيبوتي وهو  محمد سعيد  الذي يعمل  ملحقا  عسكريا  بسفارة جيبوتي في أديس  .

دخل المسؤلون  الى جيبوتي عبر معبر لويعدا   الرابط بين أرض الصومال و جيبوتي و  تم استقبالهم على حدود لويعدا من قبل عناصر من الحرس الجمهوري.

نزل الضيوف الأربعة في فندق كمبينسكي. و عقد العقداء الثلاثة من قبيلة  أوجادين  و المسؤول الأمني في جيكيجكا جتماعا يوم الأحد الموافق  11 أبريل في مقر  الحرس الجمهوري واشترك في الاجتماع من قبل جيبوتي كل من  العقيد محمد جامع  رئيس الحرس الجمهوري واللواء زكريا رئيس الأركان وحسن سعيد رئيس جهاز الامن  ومحمود جامع المسؤول عن بنك السلام (ممثل حركة الشباب). وغيب عن هذا الاجتماع رئيس الدرك العقيد زكريا لأنه عفري  ورئيس الشرطة عبد الله عبدي لأنه ليس من  ماماسان قبيلة الرئيس بلاضافة الى ذلك  يذكر ان الاخير وجه نقدا في السابق  بشأن المشاركة المتزايدة لجيبوتي في هذا الصراع.

 استقبل  رئيس الدولة جميع من شاركوا  في الاجتماع الاحد بمعسكر الحرس الجمهوري في قصر الهارموس يوم الاثنين 13 أبريل الساعة 11 صباحًا،  وانضم إليهم مدير البنك الوطني الجيبوتي أحمد عثمان علي حاملاً حقيبتين مليئتين بالأوراق النقدية .

ورافق الوفد مساء الاثنين ضباط من الحرس الجمهوري إلى حدود لويعدا .

 وسبق الوفد في 12 أبريل / نيسان 10 صناديق من ذخيرة كالاتش و 9 صواريخ ، برفقة عملاء من الحرس الجمهوري واستلمتها شرطة  جيكيجكا في لويعدا . من المقرر تسليم كميات كبيرة من الأسلحة من معسكر الحرس الجمهوري من جيبوتي الى المليشيات العيساوية و الصومالية في  إثيوبيا خلال هذا الأسبوع.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

بإجمالي 27 مليون و 360 ألف ريال.. هيئة الزكاة توزع مساعدات مالية لأبناء الجاليات الأفريقية من مصرف “ابن السبيل”

بإجمالي 27 مليون و 360 ألف ريال هيئة الزكاة توزع مساعدات مالية لأبناء الجاليات الأفريقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.