الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / بريطانيا وفرنسا وأمريكا تشرع في إعداد مشروع بشأن اليمن في مجلس الأمن

بريطانيا وفرنسا وأمريكا تشرع في إعداد مشروع بشأن اليمن في مجلس الأمن

قال دبلوماسي غربي للشرق الاوسط ان بريطانيا بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، شرعت في إعداد مشروع قرار في مجلس الأمن للتعامل مع الأزمة الإنسانية المتفاقمة في اليمن ودعم المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط، عن أحد الدبلوماسيين قوله، إن المشاورات بدأتها لندن مع واشنطن، وترمي لعمل ما يمكن من أجل منع وقوع مجاعة في هذا البلد.

وأضاف أن عناصر مشروع القرار تتضمن النقاط الخمس التي أعلنها وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية منسق المعونة الطارئة مارك لوكوك أمام مجلس الأمن، بالإضافة إلى بعض العناصر المتعلقة بدعم العملية السياسية التي يحاول المبعوث الدولي مارتن غريفيث تيسيرها.

وأكد المندوب الروسي فاسيلي نيبينزيا أن المسألة كانت موضع نقاش في مجلس الأمن قبل أيام عندما تحدث لوكوك عن “أخطر وضع إنساني في العالم لأن نصف عدد السكان على شفير المجاعة.

وأشار إلى الصور التي بدأت تنتشر في وسائل الإعلام العالمية حول الموضوع. وأكد أن بلاده “تسعى إلى وقف فوري للأعمال العدائية في الحديدة وفي كل مكان في اليمن.

وقال “نحن ندعم جهود المبعوث الخاص ونعلم أنه يعمل على خطة سلام من أجل إحضار الأطراف المعنية لإنهاء هذا النزاع غير المفيد”.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.