الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / وزير الخارجية الاثيوبي يلتقي مفوض حقوق الانسان ويؤكد التزام اثيوبيا بقضايا حقوق الانسان

وزير الخارجية الاثيوبي يلتقي مفوض حقوق الانسان ويؤكد التزام اثيوبيا بقضايا حقوق الانسان

انور ابراهيم
اثيوبيا – اديس اببا

استقبل وزير الخارجية الدكتورة ورقنه جبيهو المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين في مكتبه امس، وركزت مناقشاتهم على طرق إقامة تعاون أوثق.

كما تطرق الجانبان إلى التطورات الملحوظة الأخيرة التي شهدتها إثيوبيا بعد تعيين رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد ، بحسب وزارة الخارجية.

وأعرب الدكتور ورقنه عن التزام إثيوبيا المستمر بالتزاماتها الدولية.

وأشار إلى إجراءات الإصلاح الحكومية الجارية في البلاد بما في ذلك من الجهود الجارية للعفو عن القادة السياسيين إلى حوار سياسي شامل بين مختلف الطوائف.

رحب السيد زيد رعد الحسين ، المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة ، بالإصلاحات السياسية الأخيرة في إثيوبيا ، وأشار بالتقدم المستمر المحرز في البلاد من حيث تعزيز الحكم الرشيد والديمقراطي والتصدي للتحديات ذات الصلة.

كما أكد الجانبان مجدداً استعدادهما للعمل عن كثب ، ووقعا مذكرة تفاهم لاستضافة إنشاء مكتب إقليمي لحقوق الإنسان تابع للأمم المتحدة في إثيوبيا.

ناقش المفوض أيضا مع رئيس مجلس النواب مفريحات كامل.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Anwar Ibrahim

انور ابراهيم احمد كاتب وصحفي اثيوبي مهتم بالشأن الاثيوبي العربي والاثيوبي الافريقي ومنطقة القرن الافريقي له العديد من المقالات في عددكبير من الوسائل الاعلامية

شاهد أيضاً

عدد من رؤساء الدول يبعثون ببرقية تهنئة للحكومة الاثيوبية بمناسبة ذكري ال28 من مايو

انور ابراهيم اثيوبيا – اديس بعث عدد من رؤساء الدول رسائل تهنئة للرئيس الدكتور ملاتو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.