الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / استمرار المظاهرات في عدد من المناطق في اقليم الصومال (اوغادين ) الاثيوبي بشرق البلاد

استمرار المظاهرات في عدد من المناطق في اقليم الصومال (اوغادين ) الاثيوبي بشرق البلاد

مظاهرات في سيتي

استمرار المظاهرات في عدد من المناطق في اقليم الصومال (اوغادين ) الاثيوبي بشرق البلاد

اثيوبيا – اديس اببا


حسب مصادر داخلية في اقليم الصومال الاثيوبي استمرت التظاهرات في عدد من المناطق في اقليم الصومال الاثيوبي (اوغادين ) احتجاجا على القمع والاعتقالات التي تقوم بها حكومة الاقليم وخرج المتظاهرين في عدد من المناطق في كل من مدن بشانلي وجيجقا عاصمة الاقليم في مناطق عدة مطالبين بتغيير رئيس الحكومة الاقليمية للصومال الاثيوبي السيد عبدي عمر وهم يهتفون( داون دوان عبدي ) وطالب العديد من المتظاهرين باطلاق سراح المعتقلين ورفضوا التعامل الذي تقوم به الشرطة في الاقليم منددين بالاعتقالات في الاقليم والحراك السياسي .

ومازالت التظاهرات تتواصل في عدد من المناطق في الاقليم الذي يقع في شرق اثيوبيا وتقطنه قبائل متداخلة مع دولة الصومال المجاروة لاثيوبيا وكان مثار خلاف في السابق بين اثيوبياوالصومال ويشهد اقليم الصومال الاثيوبي (اوغادين )حراكا تنمويا كبيرا في الاونة الاخيرة .

الجدير بالذكر ان حكومة الاقليم برئاسة السيد عبدي عمر كانت قد قامت بعدد من التغييرات في المناصب الوزارية في الحكومة الاقليمية لاحداث تغيير ضمن التغييرات لتي تشهدها البلاد .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Anwar Ibrahim

انور ابراهيم احمد كاتب وصحفي اثيوبي مهتم بالشأن الاثيوبي العربي والاثيوبي الافريقي ومنطقة القرن الافريقي له العديد من المقالات في عددكبير من الوسائل الاعلامية

شاهد أيضاً

عدد من رؤساء الدول يبعثون ببرقية تهنئة للحكومة الاثيوبية بمناسبة ذكري ال28 من مايو

انور ابراهيم اثيوبيا – اديس بعث عدد من رؤساء الدول رسائل تهنئة للرئيس الدكتور ملاتو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.